رياضة

بعد كثرة التجنيس.. بلاتر يحذر قطر

حذر جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” ، دولة قطر من الإقدام على تجنيس اللاعبين استعدادا لمونديال قطر 2022 ، على خلفية ما حصل في مونديال كرة اليد الأخير الذي استضافته البلد و عرف وصول قطر للمباراة النهائية، لكن بمنتخب يحمل في صفوفه 5 لاعبين قطريين فقط ، فيما باقي اللاعبين تم تجنيسهم من البوسنة والهرسك وكوبا وفرنسا واسبانيا ومونتنغر.

حيث قال بلاتر:” تواجه قطر تحديا كبيرا في تشكيل منتخب للمنافسة في مونديال 2022 ، خصوصا ان تعداد سكانها يبلغ 2.2 مليون نسمة، إلا ان هذا الأمر لا يمكن ان يتحقق بتجنيس اللاعبين بسرعة”.

وانتقد بلاتر الاتحاد الدولي لكرة اليد، الذي سمح لقطر بتجنيس لاعبين من البوسنة والهرسك وكوبا وفرنسا وإسبانيا ومونتنغرو، وتمكنت من الوصول بهذا المنتخب لنهائي البطولة، ونيل المركز الثاني بعد الهزيمة من فرنسا، واصفا الأمر بأنه “سخافة”.

كما وصف بلاتر، الذي يستعد لخوض انتخابات رئاسة الفيفا في مايو المقبل، ما قام به هؤلاء اللاعبين بأنه يناقض تماما “روح تشكيل منتخب قومي”.

وأكد بلاتر ان الاتحاد الدولي لن يسمح بتكرار ما حدث في بطولة العالم لكرة اليد، مشيرا الى ان قواعد “فيفا” تحول دون تكرار الأمر مجددا.