رياضة

كأس إنكلترا.. ليفربول يسعى للثأر من كريستال بالاس

يبحث ليفربول عن فوزه الأول في ملعب كريستال بالاس منذ عام 1997 عندما يحل ضيفاً عليه السبت في الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم.

لم يكن كريستال بالاس لقمة سائغة أمام ليفربول في المواجهات الأخيرة، فترك لاعبو المدرب الإيرلندي الشمالي براندن رودجرز الملعب والبكاء يغمرهم بعد فقدانهم أمل المنافسة على لقب الموسم الماضي وإهدارهم تقدماً صريحاً بثلاثية نظيفة قبل أن يسجل بالاس ثلاثية في آخر 10 دقائق.

ولم يكن المشوار التالي أقل ضرراً، إذ ألحق فريق المدرب نيل وارنوك خسارة مؤلمة بالحمر 3-1 في تشرين الثاني الماضي، والاسوأ من ذلك أن الن باردو مدربه الحالي سجل هدف الفوز للنسور عندما صدموا ليفربول في نصف نهائي 1990.

وحذر لاعب وسط ليفربول ادم لالانا كريستال بالاس من أن فريقه قادم لتحقيق الفوز على ملعب “سلهرست بارك” السبت.

ويعتقد لالانا أن الفرصة مناسبة بعد تحسن ليفربول الملموس وتغيير المدرب رودجرز تكتيكاته بعد الخسارة الأخيرة: “إنها مباراة كبرى. لقد تعلمنا درساً من بالاس في وقت سابق هذا الموسم. ندين لهم بواحدة. تعلمنا الكثير من الصعوبات التي واجهتنا مطلع الموسم”.

وأحرز ليفربول اللقب 7 مرات أولها في 1965 وآخرها في 2006، فيما بلغ كريستال بالاس النهائي مرة واحدة في 1990 عندما سقط أمام مانشستر يونايتد.