الشريط الاخباريدولي

الداخلية الإيرانية تعلن تفكيك خلية إرهابية واعتقال عناصرها

أعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية الإيرانية حسين علي أميري، عن تفكيك خلية إرهابية واعتقال عناصرها في محافظة سيستان وبلوجستان جنوب شرق إيران.

وقال أميري في تصريح للصحفيين يوم الثلاثاء بإن تفكيك هذه الخلية جرى بالتعاون بين قوات الحرس الثوري والشرطة والأمن.

وقال المتحدث باسم الداخلية الإيرانية، إنه مثلما أعلن وزير الأمن فقد تم في إطار عمليات منسقة في محافظة سيستان وبلوجستان، كشف وضبط كمية كبيرة من المتفجرات وكميات ملحوظة من العبوات الناسفة المعدة للتفجير وعدد كبير من القنابل اليدوية والأسلحة.

وأضاف، إنه تم خلال هذه العمليات اعتقال القتلة والعناصر الإرهابية الذين قاموا خلال الأعوام الأخيرة بأعمال اغتيال واشتباك مع القوى الأمنية في المخافر وعملوا على زعزعة الأمن في محافظة سيستان وبلوجستان، حيث أن التحقيقات جارية معهم في الوقت الحاضر.

كما أشار المتحدث باسم الداخلية الإيرانية إلى اعتقال الشخص الذي قام باغتيال رئيس عدلية روانسر التابعة لمحافظة كرمانشاه غرب البلاد قبل عدة أيام وقال، انه تم اعتقال الشخص الذي ارتكب هذه الجريمة إلا أن القضية ليست سياسية وأمنية.

ونوه في جانب آخر من حديثه إلى مسيرات أحياء الذكرى الـ 36 لانتصار الثورة الإسلامية في إيران يوم 11 شباط ، موضحا بأنه لم تقع أي حادثة مخلة بالأمن في ذلك اليوم، ما يدل على استتباب الأمن الكامل في البلاد.