محليات

وزير الأشغال يلتقي سفير جنوب أفريقيا بدمشق

بحث وزير الأشغال العامة المهندس حسين عرنوس مع سفير جنوب إفريقيا بدمشق شون بينفيلدت آفاق التعاون بين البلدين في مجالات البناء والإعمار.

وأشار الوزير عرنوس إلى إمكانية الاستفادة من الخبرات والكفاءات في مجالات البناء والتشييد ومواد البناء والتقنيات والآليات والمعدات الحديثة المتوفرة في جنوب إفريقيا واللازمة لعملية الإعمار ما يشكل أرضية ملائمة للتعاون المستقبلي مع سورية أما من خلال توريدها أو إقامة شراكات.

وبين أن الوزارة تحتاج “إلى نحو 650 آلية هندسية لمشاريع إعادة الإعمار خلال السنوات القليلة القادمة”وأن الوزارة ستقوم هذا العام بشراء 152 آلية “متمنيا على الشركات الجنوب إفريقية أن تورد جزءا منها وخاصة أن اعتماداتها المالية متوفرة.

من جهته أبدى السفير بينفيلدت استعداد بلاده للمساهمة في عملية إعادة الإعمار مشيرا إلى سعيه للتواصل مع قطاع الأعمال في سورية والحكومة لتشكيل وفد سوري من القطاعين العام والخاص لزيارة بلاده لبحث مجالات التعاون والاطلاع عن قرب على مجالات عمل الشركات الجنوب افريقية ومدى قدراتها ومساهمتها في عملية الإعمار وتوفير احتياجات الشركات السورية بالمعدات والآلات والتقنيات المتوفرة لديها لتطوير قدرات الشركات السورية.

حضر اللقاء معاونا الوزير وعدد من المديرين المركزيين في الوزارة.

1066