الشريط الاخباريدولي

سلاح استراتيجي جديد يدحل للخدمة في سلاح البحر الإيراني

انهت إيران اليوم المرحلة الأخيرة من مناورات الرسول الأعظم التاسعة التي يجريها الحرس الثوري الإيراني في منطقة الخليج ومضيق هرمز بمشاركة وحدات من القوات البحرية والبرية والجوفضائية التابعة للحرس الثوري تم خلالها إدخال سلاح استراتيجي جديد للخدمة في سلاح البحر الإيراني.

واكد الاميرال علي فدوي قائد القوة البحرية للحرس الثوري أن دخول هذا السلاح الجديد سيكون له دور حاسم جدا في تعزيز قدرات إيران البحرية في التصدي للتهديدات التي تواجه الثورة الإسلامية في إيران وخاصة من الولايات المتحدة الأمريكية دون أن يوضح ماهية هذا السلاح ومضمونه.

يذكر أن مناورات الرسول الأعظم التاسعة التي أجراها الحرس الثوري الإيراني أقيمت على مدى ثلاثة أيام في مضيق هرمز ومنطقة الخليج تم خلالها استخدام قسم من المعدات والتكتيكات الميدانية الحديثة في البحر والبر وفي مجال الصواريخ كما عرضت أسلحة وصواريخ متطورة مصنعة من قبل المتخصصين الإيرانيين.

بدوره اعتبر المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني حسين نقوي حسيني أن مناورات الرسول الأعظم 9 برهنت أن إيران بلغت درجة من القدرة تتمكن من خلالها من صد جميع هجمات الأعداء وسلبهم حتى قدرة التفكير لمواجهتها مشيرا إلى أن المناورات وما تضمنته من قدرات تؤكد استعداد إيران لصد أي تهديد في أي مكان في العالم يستهدفها في الوقت المناسب وأنه لن يسمح بأدنى تعرض لأمنها.

ودعا أعداء إيران إلى وقف أبواقهم الدعائية للتخويف من طهران لأن استراتيجيتها دفاعية وليست هجومية ولا مشكلة لها مع أحد وهي مستعدة لإقامة العلاقات مع جميع دول العالم ما عدا الكيان الصهيوني والولايات المتحدة مشددا على أن النظام الدفاعي الإيراني يشكل مظلة أمنية لجميع دول العالم ولا سيما دول الجوار.

وشدد على أن بلاده وقواتها قادرة على حفظ أمنها وأمن الخليج ومضيق هرمز ولاحاجة لوجود البوارج الاميركية والبريطانية فيها كما أن إيران مستعدة لوضع قدراتها في خدمة باقي البلدان.