رياضة

أرسنال يعوض انتكاسته الأوروبية بفوز ثمين على إيفرتون

دفع إيفرتون ضريبة إخفاق أرسنال أمام موناكو في دوري الأبطال، فلم يقدر على مجابهة “المدفع الغاضب”.

واصل أرسنال انتصاراته في الدوري الإنكليزي الممتاز وذلك بتحقيقه فوزه الثامن في مبارياته العشر الأخيرة وجاء على حساب ضيفه إيفرتون 2-0 أمس الأحد ضمن المرحلة السابعة والعشرين من المسابقة.

بهذا الفوز المهم للغاية لاسيما على المستوى المعنوي، يؤكّد رجال فينغر أنّهم وضعوا خلفهم السقوط الأخير والصادم على أرضهم أمام موناكو الفرنسي بنتيجة 1-3 في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

على “ستاد الإمارات”، افتتح أرسنال التسجيل عبر الفرنسي أوليفييه جيرو في الدقيقة 39 بكرة “طائرة” من مسافة قريبة إثر ركلة ركنية، قبل أن يؤكّد التشيكي توماس روزيسكي الذي دخل في الدقيقة 82، حصول فريقه على النقاط الثلاث بتسديدة من خارج المنطقة تحوّلت من الدفاع وخدعت الحارس (89).

ورفع الـ”غانرز” رصيدهم إلى 51 نقطة في المركز الثالث المؤهّل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا وبفارق 4 نقاط فقط عن مانشستر سيتي الثاني، و9 نقاط عن المتصدّر تشيلسي مؤقّتاً.

أمّا بالنسبة لإيفرتون الذي فشل في تجديد الموعد مع الإنتصارات للمرحلة الرابعة على التوالي ولم يحقّق الفوز سوى مرة واحدة في آخر 11 مرحلة ولم يفز في معقل أرسنال منذ كانون الثاني/يناير 1996 (2-1)، فتجمّد رصيده عند 28 نقطة في المركز الرابع عشر بعد أن مُني بهزيمته الحادية عشرة هذا الموسم، علماً بأنّ فريق المدرب الإسباني روبيرتو مارتينيث بلغ الدور ثمن النهائي من “يوروبا ليغ” حيث يتواجه مع دينامو كييف الأوكراني في 12 الشهر الحالي ذهاباً و19 منه إياباً.