الشريط الاخباريعربي

الجيش العراقي يتقدم على محاور عدة ويكبد “داعش” الإرهابي خسائر فادحة

 

 

تمكنت القوات المسلحة العراقية اليوم من تطهير قضاء الدور ومنطقة القادسية في محافظة صلاح الدين وذلك بعد ساعات من بدء
عملية عسكرية واسعة النطاق لتحرير مناطق المحافظة من عصابات “داعش” الإرهابية.

وقال قاسم الأعرجي نائب قائد قوات بدر الجناح العسكري لمنظمة بدر لمراسلة سانا في بغداد أن: «قوات عراقية مشتركة من قوات
عمليات بغداد وصلاح الدين وسامراء والفرقة الذهبية العراقية وجهاز مكافحة الإرهاب تمكنت بعد ساعات من إعلان رئيس الوزراء
العراقي حيدر العبادي ساعة صفر تحرير محافظة صلاح الدين من دك أوكار ومقرات عصابات “داعش” الإرهابية في مدن تكريت والعلم والعوجة والدور بالمدفعية وراجمات الصواريخ».

وأوضح الأعرجي أن: «القوات تقدمت بسرعة قياسية وسط انهيار عصابات”داعش” الإرهابية إلى قضاء الدور ومنطقة القادسية حيث تم تطهيرهما بالكامل ورفع العلم العراقي فوق أعلى بناياتهما لافتا إلى أن هذه القوات اقتحمت مدينة تكريت وطهرت مبنى أكاديمية شرطة محافظة صلاح الدين الواقعة على بعد كيلومترين جنوب مركز المدينة».

وأكد الأعرجي أن: «القوات العراقية التي أطبقت على مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين من خمسة محاور ستعلن تطهيرها من الإرهابيين خلال الـ72 ساعة القادمة».

وفي سياق متصل تقدمت قوتان عراقيتان من شرق محافظة صلاح الدين باتجاه مدينة العلم المحاذية لمدينة تكريت لاستعادة الحقول
النفطية فيها من سيطرة عصابات “داعش” الإرهابية.

وقال مصدر في قيادة العمليات المشتركة لمراسلة سانا في بغداد أن: «قوة من قيادة عمليات دجلة بقيادة الفريق عبد الأمير الزيدي وبرفقتها قوة من فوج الشهيدة أمية جبارة لمتطوعي محافظة صلاح الدين تقدمت من مدينة طوز خورماتو شرق المحافظة باتجاه
الحقول النفطية في مدينة العلم المحاذية لمدينة تكريت بهدف استعادتها من عصابات “داعش” الإرهابية.

وأوضح المصدر أن مدينة العلم تعد البوابة الشرقية الرئيسية لتكريت وفى حال السيطرة عليها فان طريق الإمدادات الواصل بين
الحويجة وكركوك والفتحة في بيجي إلى العلم ومن ثم تكريت سيكون تحت سيطرة القوات العراقية مشيراً إلى أن الساعات القادمة
ستشهد استعادة المنطقة.»

إلى ذلك أعلن مصدر أمنى في صلاح الدين لموقع السومرية نيوز أن القوات الأمنية العراقية حررت منطقة الشيخ محمد شمال شرقي قضاء سامراء ومنطقة البوبدري المحاذية لقضاء الدور في محافظة صلاح الدين وفككت 11 آلية مفخخة.

وأضاف المصدر أن: «القوات الأمنية تمكنت اليوم من تحرير جميع القرى المحاذية لمنطقة الشيخ محمد شمال شرقي قضاء سامراء وكذلك تفكيك 11 سيارة حمل مفخخة في ذات المنطقة دون إصابات».

وفى غضون ذلك سيطرت قوات الحشد الشعبي على تقاطع زركوش في محافظة صلاح الدين باتجاه قضاء تكريت وفقا لمصدر إعلامي عراقي.

إلى ذلك أفاد مصدر في قيادة عمليات سامراء اليوم بأن العشرات من عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي قتلوا بقصف طيران الجيش العراقي الذي استهدف 12 سيارة تابعة للإرهابيين شمال شرق قضاء سامراء جنوب محافظة صلاح الدين.

ونقلت شبكة الإعلام العراقي عن المصدر قوله أن: «طيران الجيش العراقي قصف رتلا تابعا لتنظيم “داعش” الإرهابي يضم 12 سيارة في شارع أبو دلف شمال شرق القضاء ما أسفر عن تدميرها بالكامل ومقتل العشرات من الإرهابيين».

وكانت القوات العراقية بدأت فجر أمس عملية عسكرية واسعة لتطهير مناطق تكريت والدور والعلم في محافظة صلاح الدين من الإرهابيين بمشاركة قوات عراقية مشتركة من قيادات عمليات بغداد وصلاح الدين وسامراء وجهاز مكافحة الإرهاب والفرقة الذهبية وقوات الحشد الشعبي.

وفى محافظة الأنبار غرب العراق أعلن مصدر في الشرطة عن مقتل إرهابي سعودي الجنسية يدعى “أبو الحوارث السعودي” وهو متزعم عسكري لتنظيم “داعش” الإرهابي في منطقة التأميم غرب الرمادي بقصف لطيران الجيش مشيراً إلى تقدم القوات الأمنية العراقية في منطقة الحوز وسط الرمادي.

وأوضح المصدر أن القوات الأمنية والحشد الشعبي قضت على ما يسمى المسؤول العسكري لتنظيم “داعش” الإرهابي المدعو “إسماعيل عبد الرزاق” ومعاونيه في عملية محور صلاح الدين.

428