رياضة

برلوسكوني يبيع 30% من أسهم ميلان

الأزمة المالية الخانقة التي تضرب ميلان جعلت رئيسه يفكر في بيع جزء من أسهم النادي.

وقع رئيس نادي ميلان لكرة القدم سيلفيو برلوسكوني عقداً أولياً لبيع 30 بالمئة من ناديه إلى رجل الأعمال التايلاندي بي تايشوبول حسب ما ذكر تقرير صحافي محلي اليوم الأحد.

وكان خبر بيع 30 بالمئة من نادي ميلان إلى الملياردير التايلاندي تردد أكثر من مرّة في الأشهر الماضية، إلا أن بيرلوسكوني رفض الشهر الماضي عرضاً قدرته الصحف بـ970 مليون يورو، لكنه أوضح أنه قد يتنازل له عن بعض الأسهم في حال وعد تايشوبول بدعم مشروع بناء ملعب جديد.

وأوضحت صحيفة: “لا غايزيتا ديلو سبورت” أن برلوسكوني اجتمع بتايشوبول في منزل العائلة في أركوري الأسبوع الماضي “حيث وقعا إتفاقاً أولياً”.

وكشفت أن وسيطاً مالياً من مصرف روتشيلد حضر توقيع “مذكرة التفاهم” بين الطرفين.

وأشارت إلى أن الاتفاق يقضي بأن يتملك تايوشوبول 30 بالمئة من أسهم ميلان في نهاية أيار/مايو المقبل مقابل 250 مليون يورو، وإلى أنه في حال تراجع برلوسكوني عن قراره ستعين عليه دفع غرافة قدرها 10 بالمئة من قيمة الصفقة.

واستناداً إلى الصحيفة ذاتها أيضاً، فإن العقد بين الطرفين أبرم بعد تقدير قيمة نادي ميلان بـ800 مليون يورو، وعلى أساس أن عائدات النادي في موسم 2013-2014 وصلت إلى 254 مليون يورو، وأن إجمالي ديونه يبلغ 244 مليون يورو.

وتحدثت الصحيفة أيضاً عن أن لدى برلوسكوني خطة ثانية تتمثل ببيع كامل أسهم النادي.

ويغيب ميلان الذي توج 7 مرات بطلاً لدوري أبطال أوروبا عن الصورة البراقة التي عاشها في الماضي في القارة الأوروبية حين تولى برلوسكوني قيادة النادي عام 1986.

وسبق لرجل الأعمال الاإندونيسي إيريك توهير أن أصبح في تشرين الثاني/أكتوبر عام 2013 أول آسيوي يملك أغلبية الأسهم في ناد إيطالي بشرائه نادي إنتر ميلان المنافس التقليدي لميلان.