محليات

اختتام ورشة عمل «مهارات مهنية» بكلية السياحة

اختتمت في قاعة المؤتمرات بجامعة دمشق اليوم فعاليات ورشة عمل إقامتها كلية السياحة بالتعاون مع الهيئة العامة للتشغيل وتنمية المشروعات تحت عنوان “مهارات حياتية ومهنية” وذلك بمشاركة 35 من العاملين بالجامعة.

وهدفت الورشة التي استمرت أربعة أيام إلى تطوير قدرات العاملين بجامعة دمشق على المهارات الحياتية والمهنية في اطار دعم الموارد البشرية المتميزة واحتضان الأفكار الإبداعية وتحويلها لمشروعات ريادية منتجة وقابلة للتسويق السياحي.

وبين رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد حسان الكردي أن “الورشة حققت خطوات إيجابية في مجال تطوير مهارات وقدرات العاملين وتأهيلهم” بما يعزز ثقافة التعليم المستمر وينعكس إيجابا على أدائهم مؤكدا تقديم كل الدعم لإنجاح الأنشطة والدورات المماثلة للتاكيد أن الجامعة ماضية في القيام بدورها التعليمي إلى جانب البحثي رغم الظروف الراهنة.

من جانبه أوضح عميد كلية السياحة الدكتور تيسير زاهر أن محاور الورشة لم تركز على كم المعلومات والمعارف إنما على إكساب الخبرات والمهارات من خلال التطبيق الفعلي لها بما يسهم في إنجاح عملية التنمية البشرية حيث تم تزويد المشاركين بأدوات ومهارات إدارية فعالة في مجالات إدارة الوقت وأخلاقيات العمل والتفكير الإيجابي ومهارات الاتصال والتواصل.

بدوره أشار مدير الهيئة العامة للتشغيل وتنمية المشروعات مجاهد محمد عبدالله إلى أن الورشة باكورة عمل مذكرة التفاهم التي وقعت بين الهيئة وكلية السياحة بهدف تنمية المهارات الحياتية المتعلقة بالمسار المهني للشريحة المستهدفة من طلاب وخريجين وعاملين لتسهيل دخولهم لسوق العمل.

وشارك في الورشة محاضرون مختصون وأكاديميون في موضوعات عدة أبرزها التعامل مع الأشخاص صعبي الميراس ولغة الجسد ومهارات التفاوض والاتيكيت والبروتوكل والتواصل والعلاقة بين العاملين والإدارة وإرساء أخلاقيات العمل في المنظمة.

وتم في الختام توزيع الشهادات على المتدربين.