Uncategorized

لبنان.. القبض على العقل المدبر لشبكة تهريب السلاح للإرهابيين في القلمون

ألقت دورية تابعة لمخابرات الجيش اللبناني بالتعاون مع دورية لفرع المعلومات القبض على الإرهابي المدعو محمد إبراهيم الكبار.

وقالت مصادر إعلامية إن الأجهزة الأمنية اللبنانية داهمت منتصف الأسبوع الماضي عدة منازل في بلدة الفاكهة في البقاع الشمالي وألقت القبض على ما تعتبره الأجهزة الأمنية اللبنانية الرأس المدبر لشبكات تهريب السلاح من لبنان إلى حبال القلمون وقد تم إلقاء القبض على الإرهابي الكبار في منزل أحد أقاربه اللبنانيين في البلدة.

وتشير المعلومات الخاصة أن القبض على محمد إبراهيم كبار جاء بعد اعترافات أدلى بها موقوف آخر من آل الخليل من بلدة الفاكهة يقاتل في صفوف جبهة النصرة ويتنقل بين جبال القلمون والداخل اللبناني عبر بلدته الفاكهة ، وتم توقيفه عند المدخل الشرقي لبلدة الفاكهة عندما كان يتنقل سيرا على الأقدام بين جرود عرسال وجرود بلدة الفاكهة.

وتشير المعلومات أن الخليل أدلى بمعلومات تفصيلية ودقيقة عن محمد إبراهيم الكبار ودوره في عمليات تهريب السلاح لمصلحة جبهة النصرة في حبال القلمون، فضلا عن دوره القيادي لشبكات تهريب جرحى الإرهابيين من القلمون إلى مستشفى في البقاع الشمالي وإلى مستشفيات في البقاع الأوسط مقابل مبلغ مالي يدفع لإدخال كل جريح، وبحسب المعلومات الأكيدة فقد اعترف الخليل على الكبار أنه أحد نقاط البريد المحورية والمهمة لجبهة النصرة الإرهابية بين الداخل اللبناني ومسلحي جبال القلمون.

المعلومات المؤكدة تشير إلى أن المداهمات الأمنية حصلت الساعة الثالثة فجرا وانه وجد بحوزة محمد إبراهيم الكبار خمسة هواتف نقالة اثنان يستخدمهما بشرائح لبنانية وهاتفان يعملان بخطوط سورية وهاتف من دون خط ، كما وجد بحوزته كمبيوتر محمول ومبالغ نقدية لبنانية وسورية وبالدولار الأمريكي.

وفور توقيف الكبار تم نقله إلى العاصمة اللبنانية للتحقيق معه.

وتقول المعلومات إن محمد إبراهيم الكبار من مواليد بلدة جريجير في سورية عام ١٩٤٩ يسكن بلدة الفاكهة عند أقارب له يحملون الجنسية اللبنانية وهو منذ العام ٢٠١٢ يدير شبكة تهريب السلاح إلى القلمون.

وتشير المعطيات انه يعتبر كنزا من المعلومات يمكن أن يكشف الكثير من الخيوط في شبكات تهريب السلاح وفي   تركيبات وتنظيم الخلايا النائمة في لبنان بفعل دور نقطة البريد المركزي التي شغلها طيلة السنوات الثلاث الماضية

507