الشريط الاخباريسورية

الجيش يقتل أكثر من 40 إرهابياً في الزبداني والغوطة والقلمون بريف دمشق

قضت وحدات من الجيش العربي السوري خلال عملياتها المتواصلة في الغوطة الشرقية على أعداد من الإرهابيين من جبهة النصرة وما يسمى جيش الإسلام ولواء الإسلام وفيلق الرحمن بالغوطة الشرقية وجبال القلمون والزبداني ودمرت لهم 13 آلية وأسلحة وذخيرة متنوعة.

وذكر مصدر ميداني أن وحدة من الجيش دمرت 3 آليات أحداها مزودة برشاش عيار 23 مم لإرهابيي ما يسمى جيش الإسلام خلال عملية على أحد أوكارهم بين دوما وقرية مسرابا حيث أسفرت العملية عن مقتل الإرهابي الليبي عقل أحمد درباس واليمني عثمان الجرادي.

وفي دوما شنت وحدات من الجيش ضربات على أوكار إرهابيي ما يسمى لواء الإسلام قرب حديقة الناعورة ومحيط جامع الأنصار وعند البرج الطبي وقرب جامع الرحمن أسفرت عن تدمير 8 آليات ومقتل عدد من الإرهابيين.

إلى ذلك تأكد مقتل الإرهابيين أحمد عبد العزيز وعبدو بيطار وجمال خلف خلال اشتباك بين وحدة من الجيش ومجموعة إرهابية في مزارع عالية على الطرف الشمالي لدوما بينما دمرت وحدة من الجيش وكرا لإرهابيي جبهة النصرة في قرية بزينة بمنطقة النشابية وقضت على الإرهابي الليبي صالح أبو صالح وفؤاد محمد الحسن ونضال الدبس ووليد السيروان وعادل الطحان.

وفي مزارع قرية مرج السلطان دمرت وحدة من الجيش وكرا لما يسمى فيلق الرحمن بمن فيه في حين سقط 15 قتيلا بين صفوف الإرهابيين خلال عملية لوحدة من الجيش ضد أوكارهم فى بلدة عين ترما ومن بين القتلى الإرهابي أبو العباس متزعم مجموعة تطلق على نفسها اسم “كتيبة الدفاع الجوي”

أما فى جبال القلمون الشمالية المحاذية للحدود اللبنانية فقد دمرت وحدة من الجيش اوكارا بما فيها من أسلحة وذخيرة واليتين بشكل كامل عند معابر الصهريج والروميات والزمراني في جرود بلدة قارة.

بالتزامن مع ذلك سقط العديد من الإرهابيين قتلى من بينهم بشير خريطة وعبد الرحمن الإشرفاني ومحمد شبارة وتم تدمير ما لديهم من أسلحة وذخيرة في عملية مركزة للجيش على أحد أوكارهم في حارة العارة بالزبداني.

1981