صحة

الليمون والزنجبيل أفضل المشروبات للقضاء على التسمم

قد يعاني معظمنا من التسمم الغذائي في وقت ما، وينتج التسمم الغذائي عن البكتيريا أو الفيروسات أو غيرها من السموم في الغذاء، وتظهر الأعراض التي تتمثل في الغثيان، والتقيؤ، والصداع، والدوخة، وتشنجات في البطن والإسهال، التي لا ينبغي تجاهلها.

كشف الموقع الطبي الأمريكي “Health”، المختص بفوائد الأغذية والعلاجات الطبيعية، عبر تقرير حديث له، أن التسمم الغذائي يتسبب في فقدان الجسم للمزيد من الماء، لذلك يجب شرب المزيد من الماء وتناول المشروبات الآتية:

  • الزنجبيل: يعتبر وسيلة ممتازة لعلاج جميع أنواع المشاكل في الجهاز الهضمي تقريبا، بما في ذلك تلك الناجمة عن التسمم الغذائي، ويوصي الخبراء بشرب كوب واحد من شاي الزنجبيل بعد تناول وجبة غداء أو عشاء لوقف الحرقان، والغثيان وغيرها من الأعراض المرتبطة التسمم الغذائي، وثمة خيار آخر هو إضافة بضع قطرات من عصير الزنجبيل لملعقة من العسل وابتلاعها عدة مرات في اليوم لتخفيف الالتهاب والألم، كما يمكن أيضا تناول شرائح الزنجبيل الخام.
  • الليمون: باحتوائه على مواد مضادة للالتهابات، ومضادة للفيروسات، وخصائص مضادة للجراثيم التي يمكن أن تعطي لنا الكثير من الفوائد، وبالإضافة إلى احتوائه على الأحماض فإنه يساعد على قتل البكتيريا التي تسبب التسمم الغذائي. وينصح الخبراء بإضافة قليل من السكر إلى ملعقة من عصير الليمون، وشربه مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم.

 

349