رياضة

بلاتيني: أتمنى عدم فوز بلاتر بولاية جديدة

أعرب رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشيل بلاتيني عن أمله في ألا يفوز نظيره في الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا)، السويسري جوزيف بلاتر بولاية جديدة في الانتخابات التي ستجرى في 29 أيار المقبل.

وقال بلاتيني في مؤتمر صحفي بفيينا “كلنا نحب (فيفا) لكن لا نتفق حول طريقة ادارة هذه المؤسسة المسئولة عن كرة القدم في كل أنحاء العالم”.

وأضاف المسئول “لقد حانت لحظة التغيير ودخول هواء منعش للجهاز الذي يحكم كرة القدم العالمية، نحن لا نتصارع بل نحاول السير في الطريق الصحيح”.

وبخصوص السماح للمرشحين الذين ينافسون بلاتر بعرض أفكار برامجهم الانتخابية أثناء انعقاد مجلس (ويفا) اليوم في فيينا قال إن هذا الأمر كان انطلاقا من مبدأ الشفافية.

وأضاف بلاتيني “نحن شفافون وديمقراطيون ونرغب في أن يفوز الأفضل”، في انتخابات رئاسة الاتحاد، مشيرا من ناحية أخرى إلى أنه من بين المرشحين لا يجد من هو أوفر حظا، ولكنه شدد على أنه يأمل “عدم فوز مرشح معين”، في إشارة واضحة لبلاتر.

وتجنب بلاتيني (59 عاما) الذي اختير اليوم لولاية ثالثة لرئاسة (ويفا) الرد عما اذا كانت هذه ستكون الأخيرة له، ولكنه أبدى تأييده لوضع سن أقصى لشغل المناصب المتعلقة بالاتحادات الكروية.

وأضاف المسئول “لا أؤيد وجود حد أقصى من الولايات، بل حد عمري هو 70 عاما”.

ويتنافس بجانب بلاتر على المنصب كل من نائبه الحالي الأمير الأردني علي بن الحسين ورئيس الاتحاد الهولندي لكرة القدم مايكل فان براج واللاعب البرتغالي المعتزل لويس فيجو.