رياضة

كرواتيا تعزز موقعها في الصدارة بعد فوز سهل على النرويج

على ملعب مكسيمير، افتتحت كرواتيا التسجيل من هجمة مرتدة وكرة عرضية إلى ايفيكا أوليتش الذي أعادها خلفية إلى مارسيلو بروزوفيتش أطلقها قوية من نحو 25 متراً على يسار الحارس أوريان نايلاتد (30).

وفي الشوط الثاني، تبادل القائد الكرواتي المخضرم داريو سرنا (32 عاماً) الكرة مع لاعب فولفسبورغ الألماني ايفان بيريسيتش الذي مررها بدوره إلى صانع ألعاب برشلونة الإسباني ايفان راكيتيتش فأعادها الأخير اليه أطلقها من خارج المنطقة مقوسة خدعت الحارس نايلاند واستقرت على يمينه في أسفل الزاوية (54).

ووجه العجوز ايفيكا أوليتش (35 عاما) الضربة القاضية للنرويح بتسجيله الهدف الثالث بعد كرة مرفوعة من الجهة اليسرى على رأس زميل له عند نقطة الجزاء قبل أن يتابعها بيمناه من بين مدافعين اثنين مرت من بين قدمي الحارس نايلاند إلى قلب المرمى (66).

ونقصت صفوف كرواتيا بطرد المدافع فيردان كورلوكا بالبطاقة الصفراء الثانية (74) فقلصت النروج الفارق بعد 4 تمريرات داخل المنطقة ثم أعيدت الكرة إلى ألكسندر تيتي خارجها تابعها سريعة على يسار الحارس الكرواتي دانيال سوباسيتش (81).

وأعاد غوردون شيلدنفيلد، بديل راكيتيتش، الفارق إلى سابق عهده اثر ركنية بالمقاس رفعها سرنا من الجهة اليمنى تابعها الأول برأسه في الشباك (87).

ورفع المدافع دانيال برانييتش الغلة بالهدف الخامس في الوقت بدل الضائع عندما تابع بيمناه كرة من نحو 18 متراً في الشباك (90+4).