الشريط الاخباريدولي

موسكو: سياسة واشنطن الإعلامية تسعى لزرع بذور الكراهية ضد كل ما هو روسي

أعربت موسكو عن استيائها الشديد من الحملة المعادية لروسيا المستمرة في الأوساط السياسية والاجتماعية ووسائل الإعلام بالولايات المتحدة الأمريكية حاليا.

وأصدرت دائرة الإعلام والصحافة في الخارجية الروسية تعليقاً صحفياً جاء فيه: «أن كبرى وسائل الإعلام الأمريكية الواسعة الانتشار في البلاد إلى جانب مراكز الأبحاث السياسية الأساسية فيها أقدمت وبصورة مغرضة على تصعيد الحملة المنسقة الشعواء على نطاق البلاد كلها لتصوير روسيا على أنها دولة معادية للولايات المتحدة ولزرع بذور الحقد والكراهية لدى مواطنين أمريكيين إزاء كل ما هو روسي».

وأعربت دائرة الإعلام والصحافة عن استنكارها لدعوة الجنرال المتقاعد الأمريكي روبرت سكيلز إلى” قتل الروس لمساعدة السلطات الأوكرانية” خلال لقاء له مع قناة “فوكس نيوز” الأمريكية في آذار الماضي.

ورأت الخارجية الروسية أن: «الملفت للنظر في هذه الحملة، أن  تصريحات المسؤولين المتقاعدين لا تفوق كثيرا في عداوتها إزاء روسيا ما يطلقه ممثلون رسميون للإدارة الأمريكية الحالية».

واعتبرت الخارجية الروسية في ذلك تنفيذا مباشرا لطلبات واشنطن السياسية على صعيد الإعلام والدعاية في معاداتها لقيادة روسيا وشعبها.