رياضة

باريس سان جيرمان في صدارة الدوري بعد فوزه على مارسيليا

عاد باريس سان جيرمان بانتصار ثمين أمام مرسيليا بثلاثة أهداف لهدفين في ملعب الفيلدروم في الجنوب الفرنسي وذلك في ختام مواجهات الجولة الحادية والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وسجل ثلاثية الفريق الباريسي كل من بلاز ماتويدي (35) والبرازيلي ماركوس (49) ومدافع مرسيليا جيريمي مورال خطأ في مرماه (51) في المقابل دوّن أندريه بيار جينياك (30 و43).

واستعاد سان جيرمان الصدارة برصيد 62 نقطة في المقابل بقي مرسيليا ثالثاً برصيد 57 نقطة وابتعد بذلك نسبياً عن المراهنة على اللقب.

وتقدم مرسيليا مرتين عبر هدافه جينياك في الدقيقتين 30 بضربة رأسية إثر تمريرة عرضية من ديميتري باييت، و43 إثر تمريرة من التوغولي أليكسيس روماو من انفراد وتسديدة من حافة المنطقة على يمين الحارس الدولي الإيطالي سالفاتوري سيريغو رافعاً رصيده إلى 18 هدفاً في المركز الثاني على لائحة الهدافين.

ورد باريس سان جيرمان مرتين أيضاً الأولى عبر ماتويدي من تسديدة رائعة بيمناه من داخل المنطقة لمسها الحارس ستيف مانداندا فارتطمت بالقائم الأيسر وعانقت الشباك (35) والبرازيلي ماركينيوس الذي استغل كرة مرتدة من روماو إثر ركلة حرة إنبرى لها العملاق السويدي زلاتان ابراهيموفيتش فتابعها بيسراه من مسافة قريبة داخل المرمى (49).

واقتنص الفريق الباريسي هدف الفوز من النيران الصديقة حيث سجل جيريمي موريل خطأ في مرمى فريقه عندما حاول إبعاد كرة من أمام إبراهيموفيتش إثر تمريرة من الأرجنتيني خافيير باستوري (51).

وتلقى الفريق الباريسي ضربتين موجعتين بإصابة مدافعه البرازيلي دافيد لويز والأرجنتيني خافيير باستوري في العضلة الخلفية الأول في الدقيقة 34 والثاني في الدقيقة 82 فتركا مكانيهما للهولندي غريغوري فان در فيل وأدريان رابيو.

وهو الفوز الخامس على التوالي لباريس سان جيرمان على مرسيليا وهي أطول سلسلة انتصارات في تاريخ المواجهات بين الفريقين.