محليات

وزارة المالية تقيم دورة تدريبية لمحاسبي الإدارة في الجهات الحكومية

ركزت الدورة التدريبية لمحاسبي الإدارة في الجهات الحكومية التي افتتحت بوزارة المالية اليوم، على أنظمة العقود والمحاسبة الحكومية والتأمينات الاجتماعية والرقابة الداخلية وضريبة الرواتب والأجور ونظام المستودعات.

وأشار معاون وزير المالية للشؤون الادارية والقانونية بسام عبد النبي بحسب “سانا” الى عمل الوزارة المستمر بتأهيل المحاسبين، وإعادة فرزهم الى جميع المؤسسات الحكومية، لافتا الى ان الدورة تستمر لمدة أسبوعين وتدرس خلالها 11 مادة تدريبية.

وأوضح عبد النبي ان الدورة تهدف الى تدريب كوادر قادرة على إدارة ومراقبة وحسن تنفيذ المال العام، وجاءت بسبب وجود نقص بمحاسبي الإدارات في 3 محافظات الى جانب، إضافة محاسبين جدد من وزارة الداخلية.

ولفت المحاضر في مادة المحاسبة الحكومية الدكتور احمد الوادي الى ان محاضرته تركز على الأسس العامة وسمات نظام الحسابات الحكومية، وإعداد الملاك العددي وتعليمات أوامر الصرف والرواتب والأجور والتعويضات، وإعداد مشروع الموازنة العامة للدولة والنفقات التحويلية والديون والالتزامات واجبة الأداء.

وأعرب عدد من المتدربين عن أملهم في أن تضيف إليهم الدورة ما يحتاجونه من مهارات وخبرات، للاستفادة منها في مجال عملهم كون العمل المحاسبي يتمتع بالخصوصية والدقة.