الشريط الاخباريدولي

المجهولون ينفذون هجومهم الإلكتروني على “إسرائيل”

أسقطت حركة Anonymous أو “مجهولون” المؤيدة للفلسطينيين عشرات المواقع الاسرائيلية في الإنترنت خلال هجومها السنوي على هذه المواقع، والذي أسمته هذا العام بـ “المحرقة الإلكترونية”.

وخلال هجوم هذا العام استهدفت الحركة المواقع الحكومية الكبرى، بما في ذلك مواقع للكنيست، ومواقع لوزارة التعليم، والبوابة الإلكترونية الاسرائيلية.

وجاءت معظم هجمات القرصنة على شكل الحرمان من الوصول إلى الخدمة، بحيث تنهال طلبات دخول وهمية على الموقع فى شبكة الانترنت، لدرجة أن خوادم الموقع لا يمكنها التعامل مع هذا الكم الهائل من الطلبات، مما يعطل وظائف الموقع، أو يجعلها تعمل ببطء شديد، أو يؤدي لانهيارها تماما.

وزعم حساب تويتر لعملية “المحرقة الإلكترونية”(#OpIsrael) أن ما لا يقل عن 150 ألف رقم هاتف وحسابات على الفيسبوك و Gmail و Hotmail قد تم اختراقها.

واستبدلت المواقع التي اخترقت بصور لأحد مواقع المسلمين المقدسة في القدس وبصور لنشطاء يحملون علم تنظيم “داعش” الإرهابي، وتركوا رسالة موقعة من “AnonGhost”.

ووفقا لأخبار بوابة Middle East Eye، فقد تم اختراق العديد من المواقع الحكومية، بما في ذلك البرلمان الاسرائيلي “الكنيست”، ونظام المحاكم ووزارة التربية والتعليم.