الشريط الاخباريسلايدسورية

المقداد لوفد منظمة التحرير الفلسطينية: مصممون على مكافحة الإرهاب

أكد الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين تصميم سورية ومنظمة التحرير الفلسطينية على مكافحة الإرهاب الذي تمدد إلى مخيمات اللجوء الفلسطينية في سورية وخاصة مخيم اليرموك.

واعتبر نائب وزير الخارجية والمغتربين خلال استقباله وفد منظمة التحرير الفلسطينية برئاسة الدكتور أمجدلاني عضو اللجنة التنفيذية ظهر اليوم أن استهداف تنظيمي داعش والنصرة الإرهابيين لمخيم اليرموك يأتي في إطار تحالف هذه التنظيمات مع اسرائيل وأدواتها في المنطقة لتشتيت اللاجئين الفلسطينيين على طريق إنهاء حقهم في العودة إلى وطنهم المحتل.

وأكد المقداد أن الحكومة السورية وضعت كل إمكانياتها من أجل تقديم المأوى والمساعدات الإنسانية والطبية للأشقاء الفلسطينيين الذي أسهمت بإخراجهم سالمين من مخيم اليرموك.

وحمل المقداد الدول الداعمة للتنظيمات الإرهابية مسؤولية سفك دماء الشعبين السوري والفلسطيني مطالبا المجتمع الدولي بتنفيذ قرارات مجلس الأمن المتعلقة بمكافحة الإرهاب.

من جهة ثانية أكد نائب وزير الخارجية والمغتربين استمرار وقوف سورية اللا محدود مع نضال الشعب الفلسطيني من أجل استعادة حقوقه المشروعة في العودة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وحذر المقداد من انهيار الوضع على الساحة العربية من خلال توريط الدول العربية في صراعات داخلية من أجل تشتيت جهودها وإبعادها عن قضيتها المركزية القضية الفلسطينية.

من جهته قدم مجدلاني عرضا حول آخر التطورات على الساحة الفلسطينية في ظل مواقف الحكومة الإسرائيلية المعادية للسلام وتجاهلها للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

وأكد مجدلاني استمرار التنسيق والتعاون بين القيادتين السورية والفلسطينية لدحر الإرهاب والإرهابيين في مخيم اليرموك والمخيمات الفلسطينية الأخرى مشيدا بالجهود التي بذلتها الحكومة السورية في إجلاء سكان المخيم وتقديم المساعدات الإنسانية لهم.