رياضة

برشلونة يهتم مجدداً بضم بواتينج

ذكرت صحيفة “ماركا” الأسبانية في عددها الإلكتروني الصادر اليوم الثلاثاء أنه رغم أن نادي بايرن ميونيخ الألماني حدد سعر الاستغناء عن لاعب وسط الميدان جيروم بواتينج بـ 39 مليون يورو، لم يزد برشلونة الذي يرغب في ضم اللاعب لصفوفه من قيمة العرض الذي قدمه لشرائه عن 35 مليون يورو.

وأشارت الصحيفة الأسبانية إلى أن أندوني زوبيزاريتا مدير الكرة السابق للنادي الكتالوني لم يرغب في أي مرة في الدخول في مفاوضات جادة لضم اللاعب خشية إفساد علاقة ناديه بالنادي الألماني ظنا منه أن هذا ليس الوقت المناسب آملا أن يقوم اللاعب بنفسه بالضغط على إدارة ناديه للسماح له بالرحيل مقابل 35 مليون يورو.

وعرض برشلونة على اللاعب الألماني عقدا يمتد لخمس سنوات مقابل ثلاثة ملايين ونصف المليون يورو في العام الأول وبواقع نصف مليون يورو أخرى في كل موسم حتى يصل راتبه في الموسم الخامس الأخير إلى خمسة ملايين ونصف المليون يورو.

وأوضحت “ماركا” أن العرض المذكور هو ما كان زوبيزاريتا يراه مناسبا للحصول على خدمات بواتينج.

وأظهر زوبيزاريتا في بداية الأمر عدم اهتمامه بالتعاقد مع اللاعب، إلا أنه في وقت لاحق قام بالاتصال بوكيل أعماله للتفاوض بشأن صفقة الانتقال.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا الأسلوب هو نفسه الذي اتبعه برشلونة في التعاقد مع إيفان راكيتيتش، حيث رفضت الإدارة الرياضية في مستهل الأمر ضم اللاعب الكرواتي عندما عرض عليها، إلا أن زوبيزاريتا أجرى اتصالات مباشرة مع وكلاء راكيتيتش بعد 20 يوما من تلك الواقعة لإنهاء الصفقة.

وتختلف صفقة انتقال راكيتيتش إلى برشلونة عن صفقة ضم بواتينج، حيث أن اللاعب لم يقم بالضغط على إدارة ناديه للرحيل كما أراد زوبيزاريتا.