الشريط الاخباريسورية

خلال لقائه سياحا منها.. سوسان: سياسة فرنسا تتناقض مع القيم التي تدّعيها

أكد  معاون وزير الخارجية والمغتربين الدكتور أيمن سوسان ان السياسة التي تتبعها الحكومة الفرنسية إزاء سورية تضر بالمصالح الفرنسية، وتتناقض مع القيم التى تدعيها وتسيء الى سمعة ومكانة فرنسا لدى الرأي العام والساحة الدولية، مشيرا الى ان المواطن السوري أصبح ينظر الى فرنسا كشريك في سفك الدم السوري

وأوضح معاون وزير الخارجية والمغتربين خلال لقائه وفدا من السياح الفرنسيين الذين يزورون سورية حاليا وفقا لـ”سانا”، ان الشعب السوري مصمم على الاستمرار في مكافحة الإرهاب والحفاظ على وحدة سورية أرضا وشعبا وقرارها الوطني المستقل.

وقدم الدكتور سوسان عرضا لتطورات الأوضاع في سورية والعدوان الذي تتعرض له من قبل بعض الأطراف الدولية والإقليمية وتنفذه التنظيمات الإرهابية.

من جانبهم أعرب أعضاء الوفد عن سعادتهم بزيارة سورية في هذه الظروف، وعن تعاطفهم وتضامنهم مع الشعب السوري ضد الإرهاب التكفيري، معبرين عن إعجابهم بروح العيش المشترك في سورية والتي تشكل نموذجا يحتذى به في التسامح واحترام الآخر.

ووجه عدد من أعضاء الوفد انتقادات شديدة لسياسة الحكومة الفرنسية إزاء سورية وحملات التضليل الإعلامي، مؤكدين أنهم سينقلون حقيقة ما شاهدوه للرأي العام الفرنسي وضرورة تغيير المقاربة الفرنسية إزاء سورية.