منوع

حالة نادرة لطفلة تأكل أثاث المنزل ؟

من الطبيعي أن يخرب الأطفال بعض أثاث المنزل بسبب لعبهم ومحاولاتهم لاستكشافه، مما يضطر الآباء إلى حفظ كل الأشياء الثمينة في مكان آمن خاصة حين يتركون الأطفال وحدهم في المنزل، إلا أن والدة “جيسيكا نايت” الطفلة ذات الأربع سنوات، اضطرت إلى إخلاء المنزل بأكمله تقريبا من الأثاث خوفا من أن تأكله “جيسيكا”.

بدأت حالة جيسيكا النادرة في عمر العامين حين اكتشف والداها أن لديها شهية غير طبيعية للأثاث والمفروشات، حيث لاحظا أنها تأكل حشو كرسي الأطفال، وفي الحضانة رصد المدرسون أكثر من مرة أنها تلعق يديها ثم تضعها في حفرة رملية ثم تمص الحبوب من على أصابعها تماما مثلما يفعل الأطفال مع حبوب السكر.

وحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن الأطباء فسروا حالة “جيسيكا” بأنها تعاني من مرض “بيكا” وهو اضطراب طبي نادر يدفع المصاب به إلى الإقبال على تناول مواد غير مغذية، وهو أكثر شيوعا بين النساء الحوامل.

وتقول والدتها “كيلي ويل”: “لقد صدمت حقًا عندما رأيت حجم الأشياء التي أكلتها، حتى إنك إذا رفعت السجادة وألقيت نظرة على الأرضية ستشعر بالفزع”.

جيسيكا 1

الأرضية التي أكلتها جيسيكا

مضيفة “كيلي”: “يقول الأطباء إنه بإمكانهم علاجها، ولكن ليس قبل أن تتم السادسة من عمرها، ونحن نحاول طوال الوقت أن نشغلها عن أكل الأثاث وأصبحنا نسمح لها بالاحتفاظ بمحفظة صغيرة مليئة ببعض الإسفنج لتأكله وتنشغل عن أكل الكراسي والأرائك”. متابعة: “نحن نفضل أن تأكل هذا الإسفنج لأنه غير سام ونخشى أن نمنعها عنه فتأكل شيئا به مواد كيميائية ضارة”.

 

213