محليات

لوضعه بالخدمة.. الإسراع باستكمال مشفى «شهبا» بالسويداء

دعا محافظ السويداء الدكتور عاطف النداف المشرفين على مشروع مشفى شهبا الى الإسراع في انجاز أعمال الإكساء خلال فترة أقصاها أسبوعا، تمهيدا لوضع المشفى في الخدمة خلال الفترة القادمة.

وخلال جولة له أمس على مشروع المشفى أشار المحافظ الى ان وضع المشفى بالخدمة سيخفف الضغط عن المشفى الوطني في السويداء، والذي يقدم خدماته لأبناء المحافظة، إضافة الى الأسر المهجرة والوافدة الى المحافظة.

ومن جانبه بين مدير صحة السويداء الدكتور حسان عمرو أن سعة المشفى “60” سريرا، ويتكون من ثلاثة طبقات بمساحة طابقية تبلغ “220” مترا مربعا، واستهدف نحو “150” ألف مواطن من “34” قرية في منطقة شهبا، عازيا التأخير في انجاز المشروع الى عدد من المعوقات الفنية والمادية، وتأخر توريد قسم من التجهيزات الميكانيكية والكهربائية، بالإضافة الى عدم إدراج شبكة الغازات الطبية في الدراسة الفنية الخاصة بالمشفى.

من جهته لفت مدير فرع الشركة العامة للبناء والتعمير في السويداء المنفذة للمشروع المهندس ياسر العوام، الى أن نسبة التنفيذ لكامل العقود وملاحقها في المشفى بلغت أكثر من “96” بالمئة، ووصلت قيمة الإنفاق المالي على المشروع الى “477” مليون ليرة، لافتا الى أن الأعمال المتبقية من قيمة العقود الإجمالية في معظمها أعمال تجهيزات كهربائية وميكانيكية، وجرى تشكيل لجنة فنية مالية لاختيار تلك التجهيزات حسب توفرها في الأسواق المحلية.