الشريط الاخباريمحليات

السورية للطيران: نعمل لإعادة فتح محطتنا في البحرين

تعمل المؤسسة السورية للطيران على إعادة فتح محطتها في البحرين خلال الأيام القليلة القادمة، إذ حدّدت أسعار تذاكرها لدرجة رجال الأعمال بـ96.7 ألف ليرة سورية، بينما حدّدت ذهاباً وإياباً بـ193 ألف ليرة، والدرجة السياحية ذهاباً فقط بـ85 ألف ليرة والدرجة السياحية ذهاباً وإياباً 113 ألف ليرة.

ونفت مصادر في المؤسسة لجريدة البعث أن تكون قد رفعت أسعار تذاكرها خلال الفترة الماضية، وإنما عملت على تعديل مدة التذكرة لتصبح سنة بدلاً من ثلاثة أشهر، مع إضافة مبلغ 25 دولاراً أو ما يعادل ذلك، وذلك على كل الخطوط.

وأوضحت أن الأسعار الموضوعة لجميع المحطات الخارجية بالليرة السورية والتسديد يتم وفق تعليمات المصرف المركزي , مع منح مكاتب السياحة والسفر العمولة القانونية على الأسعار المقطوعة.

ولم يطرأ أي تعديل على الضرائب فبقيت ضريبة الإنفاق الاستهلاكي كما هي 3.50 من السعر، بينما حدّد رسم الإدارة المحلية بنسبة 5% من ضريبة الإنفاق الاستهلاكي، يضاف إلى رسم المغادرة الذي تم تحديده بـ2.62 ألف ليرة سورية للراكب البالغ فقط، وتأتي بقية الضرائب حسب النشرات التي يتم تعميمها من المؤسسة، بينما بقيت أسعار تذاكر الأطفال المحددة بنسبة 75% من جميع الأسعار المقطوعة و10% من كل الأسعار المقطوعة للرضع.