رياضة

الانتفاضة.. هي ما يحتاجه بايرن للعودة أمام بورتو

بدأ بايرن ميونيخ الألماني يشعر بالضغط عقب هزيمته المفاجئة أمام بورتو البرتغالي في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال ليصبح على أعتاب معركة شرسة في سبيل التأهل للمربع الذهبي .

وتعرضت آمال بايرن ميونيخ في التأهل إلى الدور قبل النهائي للبطولة القارية للمرة الخامسة على التوالي لضربة موجعة بعد تسجيل ريكاردو كواريزما هدفين وإحراز جاكسون مارتينيز هدف واحد ليمنحا بورتو فوزا مفاجئا.

وجاءت الأهداف بسبب أخطاء دفاعية من تشابي الونسو ودانتي وجيروم بواتينغ فيما حالف الحظ الحارس مانويل نيوير في الافلات من البطاقة الحمراء بعد عرقلته مارتينيز في الدقيقة الثانية.

ورغم الأداء الباهت من جانب متصدر البوندسليغا، قال كارل هاينز رومينيغه نائب رئيس بايرن ميونيخ “لست مستعدا لانتقاد الفريق، لدينا فقط 13 أو 14 لاعبا في حالة بدنية جيدة في الوقت الحالي وبمقدورهم اللعب ثلاث مرات اسبوعيا في الأسابيع الأخيرة من الموسم”.

وسيضطر بايرن إلى التعامل مع سلسلة الإصابات الطويلة التي ضربت الفريق، حيث يفتقد الفريق اريين روبن وفرانك ريبيري وباستيان شفاينشتايغر ومهدي بنعطية وخافي مارتينيز بينما عاد لاعبون أخرون للفريق مؤخرا بعد فترة غياب طويلة بسبب الإصابة.

وأوضح رومينيغه أن لاعبى بايرن “كافحوا بجنون” في مباريات امام دورتموند وباير ليفركوزن، مضيفا “عاجلا ام أجلا تشعر بالوهن، بالارهاق، تفقد قوتك وتدريجيا تفقد التركيز”.

ورغم الهزيمة مازال بايرن يمتلك فرصة التأهل خلال مباراة الإياب الثلاثاء المقبل وقال رومينيغه “ينبغي أن نحرص على استجماع الروح الجماعية، امام مباراة إياب يوم الثلاثاء، ستكون المباراة صعبة”.

وحصل مارتينيز على ضربة جزاء لبورتو في الدقيقة الثانية بعد أن مر بمهارة من الونسو قبل أن يتعرض للعرقلة من قبل نيوير بعد أن راوغه هو الأخر، ليسجل منها كواريزما هدف التقدم.

وحاول الونسو أن يصلح خطاءه واللحاق بمارتينيز ولكن نيوير سارع بعرقلة نجم الفريق البرتغالي لكن الحكم الإسباني كارلوس فيلاسكو اكتفى بإشهار البطاقة الصفراء بدلاً من طرد حارس مرمى منتخب ألمانيا.

وتفوق كواريزما على دانتي قبل أن يمر من نيوير ليسجل الهدف الثاني لبورتو في الدقيقة العاشرة ثم أخطأ بواتينغ في التعامل مع تمريرة طولية مما سمح لمارتينيز بتسجيل الهدف الثالث في الشوط الثاني وسجل لاعب وسط بايرن تياغو الكانتارا الهدف الوحيد للفريق البافاري في الدقيقة 28، وهو الهدف الذي قد يكون حاسما في عبور الفريق إلى المربع الذهبي.

وخرج بايرن ميونيخ من البطولة الأوروبي في أخر أربع مرات خسر خلالها مباراة الذهاب بفارق هدفين خارج ملعبه، ولكن الفريق مازال يتحلى بالثقة إزاء فرصته في العبور إلى الدور قبل النهائي.

وقال ماتياس سامر مدير الكرة بالنادي البافاري “إذا أردت أن تصبح فريقا عظيما، فعليك أن تتجاوز هذه الأمور وتضعها خلفك”.

وأضاف علينا الآن أن نسجل هدفين على ملعبنا، نشعر بتفاؤل شديد، نحتاج إلى تقديم أداء رائع، ونحن قادرون على ذلك”.

ومن جانبه أوضح المدرب الإسباني بيب غوارديولا “إنها نتيجة معقدة، ولكن سويا مع جماهيرنا سنقدم أقصى ما في استطاعتنا خلال مباراة الإياب ولن نستسلم بسهولة”.

وأشار القائد فيليب لام “الفوز بهدفين أو أكثر على ملعبنا جائز الحدوث”.

وأضاف “بورتو سيفتقد اثنين من أهم لاعبيه في مباراة الإياب للإيقاف، علينا أن نلعب وفقا لأدائنا المعهود، أن نصنع الفرص ونستحوذ على مجريات اللعب، هذا سيمنحنا فرصة كبيرة”.

ويفتقد بورتو جهود مدافعيه دانيلو واليكس ساندرو في مباراة الإياب للإيقاف.

ويأمل غوارديولا أن يستعيد جهود نجومه أمثال ريبيري وشفاينشتايغر، كما أنه يتمنى ألا تحدث إصابات جديدة في فريقه خلال المباراة على ملعب هوفنهايم بعد غد السبت في البوندسليغا.