محليات

مذكرة تعاون بين نقابة المهندسين الزراعيين والهيئة العامة للتقانة الحيوية

وقعت نقابة المهندسين الزراعيين والهيئة العامة للتقانة الحيوية اليوم مذكرة تفاهم حول التعاون العلمي والمهني بين الجانبين ولاسيما في مجال تطوير الإنتاج النباتي والحيواني.
وتضمنت المذكرة إقامة دورات تدريبية تخصصية ضمن الاهتمامات المشتركة للهيئة والنقابة وتقديم الخبرة والمشورة من قبل الهيئة كبيت خبرة متخصص وإجراء الدراسات في المجالات المختلفة والتعاون في إقامة المؤتمرات والندوات العلمية.
وأشارت نقيبة المهندسين الزراعيين الدكتورة راما عزيز ف إلى أن المذكرة ومدتها ثلاث سنوات تهدف إلى تنظيم التعاون العلمي والتقاني والمهني بين الطرفين وخاصة في مجالات التعاون الزراعي والنباتي والحيواني والغذائي مع التركيز على تطوير نتائج البحوث وإحداث الحاضنات التقنية والوصول إلى مرحلة استثمار الخبرات المتوفرة في كلا الطرفين بما يدعم الإنتاج الزراعي.
من جانبه أكد مدير الهيئة العامة للتقانة الحيوية الدكتور عصام قاسم أن الهيئة تتعاون مع العديد من الجهات في سورية بالمجال البحثي عبر مخابرها الحديثة وخاصة مع الجامعات السورية من خلال تقديم مخابرها لطلاب الدراسات العليا والباحثين موضحا أن التعاون مع نقابة المهندسين الزراعيين سيتركز على استثمار الخبرات ونتائج البحوث في عمليات تطوير الإنتاج