صحة

نوم طفلك على كرسي السيارة قد يؤدي إلى وفاته!

 

نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية نتائج جديدة وخطيرة للغاية، وفقا لدراسة حديثة أشرف عليها باحثون من كلية الطب – جامعة بنسلفانيا الأمريكية،حيث أشارت الدراسة إلى أن ترك الأطفال الصغار وحديثي الولادة ينامون بمفردهم على كرسي السيارة أو الأرجوحة المخصصة للنوم دون رقابة قد يتسبب في وفاتهم.

وأوضحت النتائج أن الخطورة تكمن في أن الطفل قد يختنق بواسطة حزام الأمان الخاص بالسيارة وذلك وفقاً لنتائج البحث التي شملت 47 حالة وفاة لأطفال صغار، حيث فقدوا حياتهم بعد الجلوس على مقعد السيارة أو بعض أنواع الأرجوحات المخصصة للنوم، وكان القاسم المشترك للوفاة في جميع الحالات هو الاختناق.

وأكد الباحثون أن ترك الطفل بمفرده على مقعد السيارة لفترات قصيرة قد يتسبب في وفاته أيضاً، حيث تراوح الوقت الذي توفي خلاله الأطفال بعدما تركهم والديهم بمفردهم ما بين 4 دقائق إلى 11 ساعة.

وشدد التقرير على ضرورة عدم ترك الأطفال ينامون بمفردهم ودون رقابة على مقعد السيارة أو الأرجوحة أو أي مكان يوجد به حزام، لأن ذلك قد يتسبب في تعرضه للاختناق والوفاة على الفور، مضيفاً أن الأمثل هو أن ينام الطفل على ظهره وذلك على مرتبة ثابتة، وكما يجب أن يكون كرسي السيارة مستقراً وربط أحزمة الآمان جيداً والتأكد من عدم جلوس الطفل على أي شيء لين أثناء النوم أو الجلوس.

 

839