الشريط الاخباريدولي

الغارديان: “البغدادي” مصاب ولم يعد قادرا على قيادة تنظيمه الإرهابي

ذكرت صحيفة الغارديان البريطانية أن متزعم تنظيم “داعش” الإرهابي أبو بكر البغدادي أصيب في عموده الفقري جراء غارة جوية أمريكية في آذار الماضي ما يعني أنه لن يقود التنظيم على الإطلاق.

وأضافت الغارديان أن: «البغدادي يخضع للعلاج على يد طبيبين يتوجهان إليه من الموصل معقل التنظيم إلى مخبئه»، ونقلت عن ثلاثة مصادر قريبة من التنظيم الإرهابي تأكيدها أن: «الجراح التي أصيب بها البغدادي يمكن أن تعني أنه لن يتمكن أبدا من قيادة التنظيم».

وذكرت الغارديان في تقريرها أن: «مجموعة صغيرة جدا من قادة التنظيم على علم بمدى إصابة البغدادي والمكان الذي يعالج فيه»، مشيرة إلى أن: «أبو علاء العفري الذي عين نائبا للبغدادي عندما قتل سلفه في غارة جوية أواخر العام الماضي هو الذي يقود التنظيم الآن».

وكان رئيس الوزراء العراقب حيدر العبادب قال في تصريح سابق هذا العام أن: «البغدادي أصيب بضربة جوية عراقية في مدينة القائم شمال غرب الأنبار “نجا منها بأعجوبة”».

وقال العبادي أن: «البغدادي جرح في بلدة القائم شمال غرب الأنبار في ضربة جوية عراقية نجا منها بأعجوبة وهو كان في المكان المستهدف وانتقل إلى مكان ثان».

وكانت وسائل إعلام عراقية أكدت في تشرين الثاني الماضي إصابة البغدادي بضربة جوية عراقية استهدفت اجتماعا لقيادات تنظيم “داعش” الإرهابي بمنطقة القائم الحدودية غرب الأنبار أوقعت العشرات من القتلى والجرحى.