الشريط الاخباريعربي

مصر.. الجيش يقضي على 12 إرهابياً وتدمر بؤرا إرهابية شمال سيناء

قضت قوات الأمن المصرية بمحافظة شمال سيناء على 12 إرهابياً وألقت القبض على 14 مشتبها بهم فى اطار ملاحقتها للعناصر الإجرامية والتكفيرية بالمحافظة.

وتضمنت الحملة التى استهدفت مناطق جنوب العريش والشيخ زويد ورفح احراق وتدمير بوءر ارهابية يتم استخدامها كقواعد انطلاق لتنفيذ هجمات ضد قوات الجيش والشرطة.

من جانب آخر أكد وزير الدفاع المصري صدقي صبحي خلال حضوره بيانا عمليا للجيش المصرى ضرورة الاستمرار ببذل المزيد من الجهد والتدريب والحفاظ على الاسلحة والمعدات والروح المعنوية العالية والاهتمام بالاعداد البدنى للفرد المقاتل لتبقى القوات الخاصة المصرية دوما أحد دروع القوات المسلحة فى الدفاع عن مقدسات الوطن.

وتضمن البيان تنفيذ كمائن وشن غارات ومهاجمة بؤر إرهابية مفترضة وتدميرها.

إلى ذلك أصدرت محكمة جنايات الجيزة حكمها باعدام 5 متهمين في قضية مجزرة قسم كرداسة شنقا بعد أن أحالت أوراقهم الشهر الماضي إلى مفتي الديار المصرية طبقا للقانون.

واتهمت النيابة العامة المحكوم عليهم بالاشتراك فى مذبحة مركز شرطة كرداسة التى راح ضحيتها 11 ضابطا ومدنيان والتمثيل بجثثهم والشروع فى قتل 10 أفراد اخرين من قوة مركز الشرطة واتلاف مبنى القسم وحرق عدد من سيارات ومدرعات الشرطة وحيازة الاسلحة النارية الثقيلة.