رياضة

التعادل يحسم موقعة أرسنال ومانشستر يونايتد في الدوري الإنكليزي

تعادل مانشستر يونايتد مع ضيفه آرسنال 1-1 أمس الأحد في إطار المرحلة السابعة والثلاثين من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

فرط أصحاب الأرض في فرصة توديع جماهيرهم بفوز معنوي على المدفعجية الذين تجنبوا هزيمة ثانية على التوالي بعد سلسلة من 10 مباريات متتالية دون خسارة، وذلك بفضل هدف سجله البديل ثيو والكوت قبل 8 دقائق على نهاية اللقاء.

وكان يونايتد الذي غاب عنه واين روني في آخر مباراة له لهذا الموسم بين جماهيره بسبب الإصابة فيما جلس الهولندي روبن فان بيرسي على مقاعد البدلاء أمام فريقه السابق.

ولم يتمكن يونايتد من تحقيق ثأره من أرسنال الذي أخرجه من الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس بالفوز عليه في “أولد ترافورد” 2-1 في التاسع من آذار الماضي، وفشل في تحقيق فوزه السادس على التوالي بين جماهيره على “المدفعجية” في الدوري.

ولم يقدم الفريقان شيئاً يذكر في نصف الساعة الأول حتى تمكن يونايتد من افتتاح التسجيل في أول فرصة حقيقية وذلك عندما مرر البلجيكي مروان فلايني الكرة إلى أشلي يونغ على الجهة اليسرى فلعبها الأخير عرضية إلى القائم البعيد حيث الإسباني أندير هيريرا الذي تلقفها “طائرة” على يسار الحارس الكولومبي دافيد أوسبينا (30).

وانتظر آرسنال حتى الدقيقة 82 ليدرك التعادل عبر البديل الكوت الذي وصلته الكرة على الجهة اليمنى للمنطقة بعد تمريرة طويلة متقنة من الويلزي آرون رامسي فسيطر عليها ثم سددها من زاوية صعبة فتحولت من المدافع البديل تايلر بلاكيت وخدعت الحارس الإسباني فيكتور فالديز الذي دخل في الشوط الثاني أيضاً بدلاً من مواطنه دافيد دي خيا.