الشريط الاخباريدولي

“ديلي ميل” تحبط خطة فتاة بريطانية بالتوجه إلى سورية للانضمام إلى “داعش”

أكدت الشرطة البريطانية اليوم أن تحقيقا صحافيا سريا أحبط خطة طالبة بريطانية كانت تنوى السفر إلى سورية للانضمام إلى تنظيم “داعش” الإرهابي.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” عن الشرطة قولها في بيان: «حذرتنا صحيفة “ديلي ميل” بأن فتاة في السادسة عشرة من عمرها من غرب لندن تخطط للسفر إلى سورية عبر تركيا بعد أن تتوجه إلى سويسرا الأسبوع المقبل بهدف الزواج بأحد إرهابيي تنظيم “داعش”».

وأشارت الصحيفة إلى أن: «أحد صحافييها تواصل مع أخت الفتاة الكبرى على الأنترنت على أنه فتاة في السادسة عشرة من عمرها فحاولت تلك بدورها إقناعه بمرافقة شقيقتها إلى سورية».

وأوضحت الصحيفة أن تنظيم “داعش” الإرهابي يستخدم تطبيقات اختراق للهواتف الذكية لإرسال تعليمات والوصول إلى الشباب البريطانيين بهدف تجنيدهم.

بدورها قالت وزيرة الداخلية البريطانية تريزيا ماي أن: «هذه الحادثة تعكس مخاطر تجنيد الفتيات البريطانيات عبر وسائل التواصل الاجتماعي و مدى خطورة التهديد الذي يمثله تنظيم “داعش”».

وأكدت الشرطة البريطانية الأسبوع الماضي أن أكثر من 700 بريطاني سافروا إلى سورية للانضمام إلى تنظيم “داعش” الإرهابي إلا أن نصفهم اختار العودة إلى البلاد.