الشريط الاخباريسلايدسورية

قتلى الإرهابيون بالجملة في الغوطة الشرقية بينهم مرتزقة من جنسيات عربية

قضت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في ريف دمشق على إرهابيين من الجنسيات التركية والسعودية والليبية ودمرت لهم العديد من الآليات المزودة برشاشات ثقيلة في ضربات مركزة على أوكارهم في الغوطة الشرقية وجرود القلمون ومزارع خان الشيح.

وكانت وحدة من الجيش نفذت عملية على بؤر إرهابية قرب جامع البغدادي وجنوب ساحة الجرة في مدينة دوما أسفرت عن مقتل 30 إرهابيا على الاقل مما يسمى “لواء الإسلام” من بينهم هاني شهاب وحاتم حليمة وفراس آدم وزاهي القابوني ومحمد شمشم وخلدون الشوا وحسن عليوي وإصابة العديد من الإرهابيين المرتزقة من جنسيات سعودية وإماراتية وأردنية وتونسية.

وفي المزارع الجنوبية لدوما دمرت وحدة من الجيش مربض هاون وآلية للإرهابيين في ضربة مركزة على أحد أوكارهم أسفرت عن مقتل الإرهابي التركي نعمان قورطولموش والسعودي سعيد عبد الله الحويقي والليبي عقل علي وعامر مهيني وفريد العمر وشاهر تقلا بينما قضت وحدات من الجيش على عدد من الإرهابيين في حرستا وجوبر وعين ترما.

في هذه الأثناء سقط عدد من الإرهابيين قتلى خلال عمليات الجيش المتواصلة على أوكارهم قرب جامع العثمان ومحيط كراج الحجز في عربين ومن بين القتلى خالد الشلبي و دياب يونس وأحمد حميدة وزكريا سرحان.

وفي مزارع دير سلمان تأكد تدمير آليتين إحداهما مزودة برشاش ثقيل ومقتل العديد من الإرهابيين من بينهم صالح حسن الرز وسليمان عبد الهادي وزياد القصير ونزار الفاعور ومنصور عزالدين.

وفي الريف الجنوبي الغربي لدمشق دمرت وحدة من الجيش وكرا لإرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” الذي يعمل بتنسيق كامل مع كيان الاحتلال الاسرائيلي في مزارع خان الشيح وسقط قتلى بين أفراده منهم محمد الخطيب وحسام النادر ومحمد قويدر ومحمد الأطرش.

وفي جرود بلدة فليطة في جبال القلمون الشمالية حيث يواصل الجيش والمقاومة اللبنانية التقدم ودحر التنظيمات الإرهابية تم تدمير آليتين مركب عليهما رشاشان عيار 23 مم والقضاء على العديد من إرهابيي “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في تلة رأس الحصان من بينهم سامر الرفاعي وعبد الرحمن سميطة وسامر جمعة وطه السيد.

وكانت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع المقاومة اللبنانية ومجموعات الدفاع الشعبية أحكمت الأربعاء الماضي السيطرة على جبل شميسة الحصان وقرنة الطويل وقرنة المش وعقبة الفسخ في جرود فليطة.