الشريط الاخباريدولي

التايمز البريطانية: الشرطة تستجوب علائلات طفلات أبدين ميولا نحو التطرف

كشفت صحيفة التايمز البريطانية أن الشرطة تستجوب عائلات طفلات بريطانيات بعمر الخامسة والسادسة أبدين ميولا نحو أفكار متطرفة ورغبة بالانضمام إلى صفوف تنظيم “داعش” الإرهابي عندما يكبرن.

وأشارت الصحيفة في سياق مقال أعدته مراسلتها فيونا هاميلتون إلى أن مسؤولين في دائرة مكافحة الإرهاب في بريطانيا تحدثوا مع أولياء أمور أربع فتيات في منطقة هامبشير وحدها بعد أن أظهرت بناتهن ميولهن نحو أفكار متطرفة.

ونقلت الصحيفة عن سايمون هيز أحد عناصر الشرطة المحلية في هامبشير قوله أن: «الفتيات يعكسن آراء أمهاتهن وآبائهن في المنزل لأنهن بعمر الخامسة والسادسة فقط ويتأثرن بآراء الأشخاص الراشدين الذين يحيطون بهن»، مؤكدا أنه: «يحقق حاليا في عدة قضايا من هذا النوع ومنها قضيتان في منطقة ساوث هامبتون تتعلقان بفتاتين بعمر الخامسة والسادسة عبرتا عن آراء متطرفة إضافة إلى قضيتين في بورثموت تتعلقان بفتيات بعمر الثامنة تقريبا».

وأشار هيز إلى أن القضايا التي ينظر إليها غريبة للغاية وخاصة بالنسبة لطفلات صغيرات مبينا أن: «الشرطة البريطانية ملزمة بالنظر في هذه القضايا نظرا لأهميتها بالنسبة للأمن العام».

وأوضحت الصحيفة أن: «مختصين يعملون مع عائلات الفتيات لمعرفة الأسباب الكامنة لتبني أطفال بهذا العمر الصغير مثل هذه الأفكار المتطرفة لافتة إلى أنه من غير الواضح من قام بإبلاغ الشرطة عن تبني الفتيات لمثل هذه الآراء المتطرفة لكن من المتوقع أن تكون معلماتهن هن من قرعن جرس الإنذار لأنهن ملزمات بالإبلاغ عن أي تلميذ يعبر عن أفكار متطرفة».

وتقر السلطات البريطانية بأن نحو 700 إرهابي بريطاني سافروا إلى سورية والعراق للانضمام إلى تنظيم “داعش” فى حين أكد نواب في مجلس العموم أن عدد هؤلاء أكبر بكثير ويقدر بنحو ألفي بريطاني.