الشريط الاخباريعربي

خبير أميركي طائرة إسرائيلية بلون سلاح الجو السعودي قصفت اليمن بقنبلة هيدروجينية

كشف الخبير العسكري والمحارب السابق في البحرية الأمريكية غوردون دوف عن فضيحة تعاون بين العدو الإسرائيلي ونظام ال سعود في الاعتداء على اليمن وإسقاط إحدى الطائرات الإسرائيلية قنبلة هيدروجينية في هجوم لها على مناطق يمنية.

ورجح دوف في مقال نشره موقع فيترانس توداي الأمريكي إسقاط هذه القنبلة من إحدى الطائرات الإسرائيلية المقاتلة طراز اف 16 المطلية بألوان سلاح الجو السعودي، موضحا أن هذه القنبلة تعتبر القنبلة النووية الثانية التى تسقطها السعودية على اليمن.

وبين الخبير العسكري الأمريكي أن تحليلات الخبراء تؤكد أن الصوت المنبعث من محرك الطائرة هو صوت منبعث من طائرة مقاتلة إسرائيلية من نوع اف 16 حيث لا تملك السلطات السعودية تلك الطائرات كما تؤكد أن إسرائيل هي من اسقطت هذه القنبلة.

وأوضح دوف الذي يعد واحدا من كبار خبراء الاستخبارات العالمية ومدير أكبر منظمة في الاستخبارات الخاصة في العالم والاستشاري لدى بعض الحكومات بخصوص القضايا الامنية وشارك في حرب فيتنام أن القنبلة الملقاة على اليمن ليست تقليدية ويقدر وزنها بأكثر من 2 رطل، مؤكداً أنها قنبلة نووية هيدروجينية نظرا لحجم الانفجار ومدته وضوئه اضافة الى ان الفيديو اظهر ومضات صغيرة بيضاء تدل على اصطدام نيترونات بشاشة التصوير ولكنها لا تحتوي اشعاعات كبيرة لأن عدسة التصوير لم تحترق.

وذكر دوف أنه تم الكشف عن وجود نيترونات في القنبلة التي أسقطت من خلال عرض الفيديو من خلال كاميرا متخصصة.

وانتقد دوف الصمت الدولى ازاء اسقاط هذه القنبلة التي أكد أنها بمثابة جريمة حرب حقيقية، وقال إن وكالة الطاقة الذرية الدولية لا تقول شيئا ولا تفعل شيئا كما تتجاهل الأمم المتحدة هذا الامر ما لم تشتك فرنسا والولايات المتحدة وبريطانيا منه.

وأضاف الخبير العسكري الأمريكي إنهم لا يخفون استخدامهم للقنبلة فحسب بل لا يعترفون أيضا بذلك علنا.

وأرفق الموقع معلومات المقال بعرض صور وأشرطة فيديو تم تصويرها لنتيجة قصف استهدف موقعا في اليمن في 20 الشهر الجاري.