الشريط الاخباريسلايدسورية

الزعبي: علاقتنا مع روسيا ليست مرتبطة بزمن محدد وهي أسهمت بصمود سورية

أكد وزير الإعلام عمران الزعبي أن العلاقة الروسية السورية ليست مرتبطة بزمن محدد وأسهمت بصمود سورية، لافتا إلى تقدير السوريين لصلابة الموقف الروسي تجاه بلدهم.

وشدد الوزير الزعبي خلال لقائه وفدا روسيا اليوم على وحدة مصير وقدر شعوب المنطقة في محاربة الغرب وأطماعه وحروبه التي يشنها ولا سيما بشكلها الإعلامي القائم على الشائعات والأكاذيب مؤكداً أن سورية لا تزال صامدة رغم الحرب الاقتصادية وجرائم التنظيمات الارهابية التى تستهدف الشعب السوري وبناه التحتية ومقدراته.

ولفت الزعبي الى أن الحياة فى دمشق والكثير من المدن السورية طبيعية والسوريون مستمرون فى مواجهة الحرب بعزيمة وإصرار، مشيراً إلى صمود الجيش العربي السوري في مشفى جسر الشغور وقدرته على فك الحصار وكسر الطوق الذي فرضته التنظيمات الارهابية هناك.

وقال الوزير: إن الجيش العربي السوري يستهدف بشكل يومي تنظيم داعش الإرهابي ويكبده خسائر كبيرة فى اطار معركته ضد الإرهاب، معتبراً أنه لو أرادت الولايات المتحدة القضاء على تنظيم داعش الإرهابي لما كان موجودا.

من جهته أوضح عضو لجنة شؤون الدفاع والأمن فى مجلس الاتحاد الروسي ديمتري سابلين أن هدف الزيارة تقديم الدعم السياسي والمعنوي والإنساني للشعب والحكومة السورية ومناقشة سبل تعاون الجانبين في مكافحة الحرب الإعلامية لافتا الى أن العالم يشهد أنواعا مختلفة من الحروب منها الإعلامية والاقتصادية وحروب متعددة الابعاد التى تتحول الى عسكرية.