رياضة

فيرير يحقق فوزه رقم 300 في رولان غاروس

حقق الإسباني ديفيد فيرير اليوم الثلاثاء انتصاره رقم 300 على الملاعب الرملية، بعد تغلبه على التشيكي لوكاس لاكو في الدور الأول لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس، بنتيجة 6-1 و6-3 و6-1 في لقاء استغرق ساعة و22 دقيقة.

وفيرير هو ثاني أكثر لاعبي التنس الحاليين تحقيقا للانتصارات على الملاعب الرملية، حيث لا يتفوق عليه سوى مواطنه رافائيل نادال، وبات أحد عناصر قائمة مميزة حققت 300 انتصار على هذه الأرضية، لا تضم سوى 13 لاعبا.

كما أنه تحول بفوزه على لاكو إلى ثاني أكثر لاعبي إسبانيا تحقيقا للانتصارات بملاعب رولان جاروس برصيد 37 فوزا، بفارق انتصار أمام أليكس كوريتخا وتومي روبريدو، الذي يشارك في النسخة الحالية.

ولم يعان المرشح السابع للقب البطولة كثيرا أمام التشيكي (27 عاما) المصنف 94 عالميا، الذي لم يتجاوز الدور الأول لرولان جاروس منذ 2010 ، ولم يتمكن من تحقيق الفوز على أي من المصنفين العشرة الأوائل في 18 محاولة.

يذكر أن فيرير، وصيف رولان جاروس 2013 ، يشارك في البطولة الفرنسية للمرة 14 على التوالي، علما بأن النسخة الحالية تمثل ظهوره الخمسين في البطولات الأربع الكبرى (جراند سلام)، في رقم لا يتفوق عليه من اللاعبين الحاليين سوى مواطنه فليسيانو لوبيز (53) والنجم السويسري روجيه فيدرير، صاحب الرقم القياسي في هذا الشأن على مر التاريخ (62 نسخة).