الشريط الاخباريعربي

القوات العراقية تتقدم في الأنبار وصلاح الدين

تتواصل المعارك في الأنبار وتعمل إدارة عمليات بغداد والحشد الشعبي في صلاح الدين على قطع خطوط إمداد عناصر تنظيم “داعش” المحاصرين في الرمادي من الاتجاه الشرقي.

وأعلنت قيادة عمليات بغداد اليوم الجمعة أن قواتها تستعد للسيطرة على المنطقة الواقعة بين جسر الشيحة وناظم التقسيم في شرق محافظة الأنبار.

وقال العميد سعد معن المتحدث باسم القيادة في بيان صحفي “بعد قيام العدو بمحاولة تعرض وتقرب من مقاطعاتنا في ذراع دجلة وشمال الكرمة قبل يومين وتمكنه من الحصول على موطئ قدم في المنطقة المحصورة بين جسر الشيحة وناظم التقسيم، تمكنت رجالنا على الأرض ومن خلال هجوم شجاع وبإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي من تكبيد العدو خسائر كبيرة واستعادة المنطقة بالكامل والتقدم إلى مناطق أخرى”.

وأضاف معن أنه تم قتل العشرات من الإرهابيين وتدمير 13 عربة وعددا من الأوكار، فضلاً عن تفكيك 155 عبوة ناسفة في المنطقة التي تم تحريرها من قبضة عناصر”داعش”.

من جانب آخر أعلن الحشد الشعبي عن تنفيذ “أكبر عملية محاصرة”  لعناصر تنظيم “داعش” لمسافة تتجاوز 40 كم من منطقة النباعي بجنوب محافظة صلاح الدين إلى منشأة المثنى حتى سدة الثرثار، وتحدث البيان عن “محاصرة العدو بشكل محكم في غرب الدجيل وغرب بلد مما أدى إلى انهيارات دفاعات داعش في هذه المنطقة” .

فيما أكد رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية حاكم الزاملي عن تحرير جزيرة سامراء شرق صلاح الدين وخط اللاين وسيد غريب والرميلات والوصول إلى ناظم الثرثار، مبينا أن لواء الـ17 من الجيش العراقي و”سرايا السلام” التابعة للحشد الشعبي تمكنا من تصفية 63 من عناصر التنظيم وإلقاء القبض على 4 منهم متنكرين في زي نساء.