الشريط الاخباريسلايدسورية

ولايتي يشيد بشجاعة الرئيس الأسد وبازدياد شعبيته..أمن سورية من أمن إيران

أكد مستشار قائد الثورة الإسلامية في إيران للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي أن إيران ترى من واجبها دعم سورية حكومة وشعبا للحفاظ على وحدة الأراضي السورية مستبعدا قيام أي دولة بعمل خاطئ لفرض ما يسمى “منطقة حظر جوي” في سورية لأن كل الشعب سيدافع عن بلاده ومن واجبنا الدفاع عن اصدقائنا.

ونوه ولايتي خلال لقائه اليوم وفدا ثقافيا واجتماعيا أردنياً يزور طهران حاليا بشجاعة السيد الرئيس بشار الأسد لافتاً إلى ازدياد شعبيته بين السوريين.

وأشار ولايتي إلى التلاحم الحاصل بين الشعبين السوري واللبناني في التصدي لممارسات الإرهابيين التكفيريين، مؤكداً أن أمن سورية ولبنان من أمن إيران وقال: نحن كما ندافع عن مصالحنا ندافع أيضاً عن مصالح العالم الإسلامي.

ولفت ولايتي إلى أن تنظيم داعش الإرهابي يرتكب الجرائم ضد الجميع ولا يستثنى احدا سواء من المسلمين أو غير المسلمين، مشيراً إلى نفاق الغرب وأميركا ووسائل إعلامهم التي تثير الأجواء فيما لو تعرضت حيوانات في مكان للأذى على سبيل المثال فيما لا تفعل شيئا ازاء المجازر الرهيبة التي يقوم بها تنظيم داعش الارهابي.

وقال ولايتي: إن الأميركيين مخادعون ولا يقومون بأي تحرك في الأمم المتحدة ضد تنظيم داعش الإرهابي وفي الوقت الذي سقطت فيه الأنبار العراقية على بعد كيلومترات منهم لم يحرك التحالف ساكنا للتصدي لداعش.

ودعا ولايتي الدول الاسلامية ودول المنطقة الى التكاتف والتضامن لمعارضة أي شكل من اشكال تقسيم الدول، مشيراً إلى قرار الكونغرس الأميركي لتقسيم العراق الى ثلاثة اجزاء قائلا إن الشعب العراقي لن يسمح بتحقيق هذه المؤامرة.