محليات

حمص: تأمين متطلبات الأهالي في الريف الشرقي للمحافظة

أكد محافظ حمص طلال البرازى على تأمين متطلبات أهالي قرى جب الجراح والمسعودية والمناطق المحيطة بالريف الشرقي لمحافظة حمص، مستعما عند تفقده الواقع الخدمي للمنطقة من الأهالي الى مطالبهم التي تركزت على تأمين نقطة طبية لقرية أبو العلايا، وزيادة الدعم بالسلل الغذائية والمواد الأساسية والإسراع بحل مشكلة المياه في عدة قرى.

وقال البرازي وفقا لـ”سانا” أن هذه الزيارة الثانية للمنطقة خلال اقل من شهرين، حيث تم تحديد المتطلبات اللازمة خلال الزيارة الأولى لتحسين واقع الكهرباء وتأمين الخدمات الأساسية، لافتا الى أن الهدف من هذه الزيارات دعم صمود الأهالي على خطوط التماس مع التنظيمات الارهابية المسلحة، مشيرا الى إيمان الأهالي بالنصر والإرادة القوية لديهم لدحر الارهابيين عن ارض سورية.

وأكد البرازى أن المؤسسات المعنية تتابع الجانب الخدمي وتعمل على تحسينه، لافتا الى العمل بتوجيهات الحكومة على تنفيذ العديد من المشاريع منها تنفيذ مشروع طريق يصل 4 قرى بقيمة120 مليون، ومشروع طريق يربط جب الجراح والمسعودية وأبو العلايا والمناطق المحيطة بقيمة 125 مليون، ورصد اعتمادات لتحسين واقع الصرف الصحي وتوسيع نقاط الإغاثة وزيادة عدد السلل الغذائية.

بدوره أشار مدير المؤسسة العامة لكهرباء حمص المهندس مصلح الحسن الى تنفيذ عدة مشاريع ومحطات تحويل جديدة وتوسيع بعض المراكز، مؤكدا أن الكهرباء متوفرة في هذه المناطق خلال ساعات الليل.

من جهته بين مدير مؤسسة المياه والصرف الصحي بحمص المهندس حسن حميدان واقع المياه في هذه القرى والحلول اللازمة للصعوبات في قرى جب الجراح والمسعودية ومكسر الحصان، وتامين كميات إضافية من المياه وتأهيل بعض الآبار وتأمين محولات كهربائية للآبار الرئيسية الثلاث التي تغذى المنطقة.