محليات

برنامج التحليل الإحصائي في دورة تدريبية لموظفي وزارة البيئة

نفذت وزارة الدولة لشؤون البيئة دورة تدريبية للعاملين لديها على برنامج التحليل الإحصائي “SPSS” الذي يستخدم في كثير من المجالات العلمية كالعلوم الادارية والاجتماعية والهندسية والزراعية والبيئية.

وأكدت وزيرة الدولة لشؤون البيئة الدكتورة نظيرة سركيس بحسب مصادر في الوزارة على أن الهدف من تنفيذ هذه الدورة هو تدريب العاملين على كيفية تحليل البيانات، والاستفادة من البرنامج الإحصائي للعلوم الاجتماعية للقيام بالتحليل الإحصائي المناسب للبيانات، حيث يقدم هذا البرنامج أفضل وأدق الطرق العلمية لتحليل البيانات والوصول الى النتائج المرجوة.

وبينت سركيس على أن هذه الدورة تساعد العاملين في الوزارة على تحليل القوى العاملة وإعداد تقارير حالة البيئة والمشاريع التي تقوم بها الوزارة، إضافة الى بناء قدرات العاملين وإكسابهم مهارات والاستفادة من خبراتهم في مجالات العمل كافة.

وتضمنت هذه الدورة التي تستمر لمدة 10 أيام تعريف عام بالبرنامج وبعض العمليات المستخدمة في التحكم بالبيانات، إضافة الى طرق وصف البيانات والتمثيل البياني ووصف لأساليب الاستدلال الإحصائي التي تشمل اختبارات “T” حول المتوسطات وتحليل التباين وتحليل الانحدار.

البعث ميديا- خاص