Uncategorized

لقاءات «سعودية – إسرائيلية» سرية ضد الملف النووي الإيراني

كشفت تقارير صحفية إسرائيلية وأمريكية عن لقاء جديد و “استثنائي” جمع أحد مسؤولي كيان العدو الإسرائيلي بمسؤول من نظام آل سعود في ندوة مغلقة لمجلس العلاقات الخارجية في واشنطن ركز على “مواجهة التطورات” حيال ملف ايران النووي مشيرة الى ان اللقاء سبقه لقاءات عدة سرية سابقة.

وافادت صحيفة بلومبرغ الأمريكية في عددها الصادر اليوم بأن اللقاء ضم أنور عشقي الضابط السابق في استخبارات نظام ال سعود ودوري غولد أحد كبار مساعدي رئيس حكومة الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو مشيرة الى انه سبق اللقاء خمسة لقاءات سرية اخرى “للاتفاق على جملة قضايا إقليمية على رأسها كيفية محاصرة إيران”.

ولفتت الصحيفة الى ان الحضور في الندوة “تفاجؤوا” باللغة العدائية القاسية التي استخدمها عشقي وتحريضه ضد ايران موضحة ان المسؤولين التابعين لكيان العدو الاسرائيلي ونظام ال سعود تداولا في بلورة “استراتيجية سياسية واقتصادية مشتركة لمحاصرة إيران إقليمياً”.

فيما تحدث المسؤول الاسرائيلي عن خلفيات دفء العلاقات بين نظام ال سعود والكيان الاسرائيلي والذي جاء بناء على قناعة “دول عرب الخليج بدور إسرائيل وعلاقتها الوثيقة بالولايات المتحدة فضلاً عن شعورهم الجماعي بالتعويل على إسرائيل في مواجهة إيران”.

ووفق الصحيفة الامريكية  فإن عشقي اختتم كلامه بعرض “خطة متدرجة” من سبعة بنود بينها تحقيق ما سماه “السلام” بين اسرائيل والعرب مترجيا نتنياهو بقبول “المبادرة العربية” التي طرحها نظامه وملكه الراحل في العام /2002/.

وكشفت الصحيفة الامريكية إن “اللقاءات الخمسة السابقة عقدت في الهند وإيطاليا وجمهورية التشيك”.