دوليسلايد

رد قاسي لأوغلو بعد تهديدات أردوغان للمعارضة

هدد رأس النظام التركي رجب أردوغان الأحزاب السياسية الثلاثة المعارضة التي وصلت إلى البرلمان بدفع ثمن رفضها تشكيل حكومة ائتلافية مع حزبه العدالة والتنمية.

وقال أردوغان في كلمة له بغرفة التجارة في أنقرة وهي أول خطاب منذ خسارة حزبه الأغلبية المطلقة وفق نتائج الانتخابات البرلمانية التي جرت قبل أيام “لا يمكننا أن نترك تركيا دون حكومة ودون رأس ومن يحرمون تركيا من حكومة سيدفعون ثمن ذلك وأدعو كل التشكيلات السياسية إلى التحرك بهدوء وتحمل مسؤولياتها لكي تتمكن البلاد من تجاوز هذه الفترة بأقل الأضرار الممكنة”.

وعاد أردوغان إلى نغمة مؤامرة وسائل الإعلام الغربية على شخصه بعد نشرها مقالات عن فساده وتسلطه زاعما أن انتقادها له يعني أنه “على الطريق الصحيح”.

ورد رئيس حزب الشعب الجمهوري أكبر أحزاب المعارضة كمال كيليتشدار أوغلو مباشرة على خطاب أردوغان عبر حسابه على موقع تويتر داعيا إلى التخلي عن “الأنا” وتشكيل حكومة خلال أقصر وقت ممكن.

وقال كيليتشدار أوغلو إن حزب الشعب الجمهوري “يعمل بقوة لإخراج تركيا من المشاكل التي تواجهها ومن هذا الوضع الصعب وهو سيجري تقييمات بعقل مشترك من أجل الحفاظ على قيمه والوفاء بوعوده”.