دولي

واشنطن بوست: قراصنة اخترقوا بيانات موظفين فيدراليين وحصلوا على معلومات حساسة

أفادت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية أمس بأن عملية اختراق بيانات موظفين فيدراليين في الحكومة الأمريكية سمحت للقراصنة الذين نفذوها بالوصول إلى معلومات حساسة بينها تصاريح أمنية خاصة بالموظفين والمتعاقدين.

ونقلت “أ ف ب” عن الصحيفة قولها في تقرير أن: «المحققين يبحثون في هجومين الكترونيين منفصلين اخترقا سجلات الموظفين الحكوميين في قاعدة بيانات مكتب إدارة شؤون الموظفين مشيرة إلى أن قاعدة البيانات ربما تحتوي على ملفات لبعض موظفي وكالة الاستخبارات المركزية».

من جهته قال مسؤول أمريكي للصحيفة طالبا عدم الكشف عن اسمه أن: «قاعدة البيانات حساسة جدا وهي موصولة بجهات عدة»، ونقلت الصحيفة عن مسؤول آخر قوله أن: «السؤال الآن هو هل تمكنوا من الوصول إلى رجال الاستخبارات؟ ستكون مشكلة كبيرة قد يبدؤون بكشف هويات».

ووفقا للتقرير فإن قاعدة البيانات تحتوي على معلومات شخصية للموظفين بما في ذلك تاريخهم المالي وسجلات استثماراتهم وبياناتهم العائلية ومعارفهم من الأجانب وأسماء الجيران والأصدقاء.

وكانت الحكومة الأمريكية أعلنت الأسبوع الماضي أنها رصدت عمليات قرصنة معلوماتية طاولت المعطيات الشخصية لأربعة ملايين موظف فيدرالي على الأقل في هجوم الكتروني ضخم وتضمن هذا التوغل الالكتروني سجلات 750 ألف موظف مدني من وزارة الدفاع الأميركية.