محليات

اللاذقية: الإسراع في إصدار المخطط التنظيمي للمحافظة

طالب محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم، بكثيف الجهود والإسراع في إصدار المخطط التنظيمي لمدينة اللاذقية.

ووفق صحيفة “الوطن” قال السالم: إنه كلما تأخرنا بإصدار المخطط ظهرت أمور أخرى تتطلب تعديل الدراسة، وما كان يصلح في اللاذقية من سنتين لم يعد يصلح حالياً، وخاصة في ظل الظروف الحالية التي تغيرت بها الأولويات نتيجة لتزايد العدد السكاني غير المدروس.

كما شدد المحافظ على ضرورة الأخذ بعين الاعتبار ضمن التوجهات الجديدة التي يجب إسقاطها على المخطط لحظ التوسع والازدياد السكاني، وخاصة أن نسبة كبيرة من الوافدين إلى المحافظة يرغبون بالإقامة بشكل دائم بالمحافظة، فتملكوا ولا نية لهم بالعودة إلى محافظاتهم، حيث يوجد حتى الآن نحو 35% من الوافدين المتملكين للعقارات.

وتطرق السالم للأعباء الكبيرة والضغوط التي تتحملها المحافظة في جميع القطاعات الخدمية والاقتصادية والسكانية، ما يستوجب مضاعفة العمل لتلبية الاحتياجات المتزايدة واعتماد التخطيط العلمي الممنهج، الذي يحقق التنمية المستدامة عبر مشاركة جميع المعنيين بالمواضيع المتعلقة بالتطوير والتنظيم.

وكانت مديرة دعم القرار والتخطيط الإقليمي في المحافظة سحر عيسى قد قدمت سابقاً عرضاً تفصيلياً للمخطط الإقليمي، فيما يخص المخطط التنظيمي للمحافظة متضمنا التوجهات في جميع القطاعات وإستراتيجيات التنمية السياحية والعمرانية والصناعية والزراعية.