محليات

تجارة وصناعة طرطوس.. مطالب محقة تقابلها الوعود

دعا أعضاء غرفة تجارة وصناعة طرطوس الى الإسراع بإقرار قانون التقاعد ومراقبة عمل الصيدليات الزراعية بشكل دقيق، وإلزام أصحاب الكازيات بتأمين مادة المازوت للمواطنين بشكل دائم والتعاون مع الصناعيين الذين يملكون مشاغل صغيرة ولا يتمكنون من وضع بطاقة تسعيرة على بضائعهم.

كما طالبوا خلال مؤتمرهم السنوي أمس بإيجاد صيغة قانونية لعمل المشاغل المنزلية والنظر بالتكاليف الإضافية لإجازات الاستيراد المفروضة على تجار طرطوس، ومراعاة وضع التجار الذين لا يستطيعون الحصول على فواتير نظامية لتقديمها للتموين، مؤكدين استعدادهم لدفع ما يترتب عليهم.

وأكد رئيس غرفة تجارة وصناعة طرطوس وهيب مرعي سعي الغرفة الى إيصال المشكلات التي تعترض التجار والصناعيين بالمحافظة، الى الجهات المعنية والعمل على حلها، حيث قامت مؤخرا بتشكيل لجنة لضبط أسعار الخضار والفواكه تزامنا مع حلول شهر رمضان.

ومن جهته أكد محافظ طرطوس صفوان أبو سعدي انه رغم الصعوبات التي تواجه التجار والصناعيين، إلا أن طرطوس محافظة واعدة اقتصاديا، لتوفر عدة مقومات أبرزها إحداث جامعة طرطوس التي تسهم بتقديم المشورات العلمية المتنوعة للصناعيين، وترخيص عدد كبير من الشركات ومنها شركات صناعة الأدوية التي وصل رأس المال المطروح من خلالها الى “11” مليار ليرة.