الشريط الاخباريعربي

“ديبكا”: الحوثيون اغتالوا قائد القوات الجوية السعودية بصاروخ

قال موقع “ديبكا فايل” العبري، التابع لجهاز موساد الكيان الإسرائيلي إن “قائد القوات الجوية السعودية محمد بن أحمد الشعلان، قُتل في هجوم نفذه الحوثيون مؤخرًا، بصاروخ سكود على قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط جنوب المملكة”.

وأكد الموقع أن الهجوم وقع في 6 حزيران الجاري، إلا أن مقتل قائد القوات الجوية السعودية، ظل طي الكتمان حتى الأربعاء 10 حزيران الجاري، ولم يتم الاعلان عن سبب مقتله رسمياً,

وذكرت المواقع أن الرواية السائدة في المملكة، هي أن قائد القوات الجوية السعودية توفي على إثر إصابته بسكتة قلبية، خلال جولة عمل خارج المملكة، لكن لم تنشر تفاصيل عن وجهة سفره أو الغرض منها أو حتى موعد دفنه.

ووفقاً للموقع، فإن الحوثيين أطلقوا 15 صاروخًا باتجاه القاعدة الجوية، وأن فرقًا عسكرية أمريكية مسؤولة عن إدارة منظومة “باتريوت” الدفاعية تمكنوا من إسقاط صاروخين أو ثلاثة فقط، حيث تفاجأ السعوديون بالهجوم.

ونقل الموقع عن مصادر عسكرية، قولها إن الحوثيين تلقوا معلومات استخبارية عن مكان قائد القوات الجوية، السعودية، وكبار القادة يوم الهجوم، واستهدفوا مقرات الإقامة في القاعدة وأماكن تواجد الطائرات.

وذكر الموقع أن السعودية أخفت ملابسات مقتل قائد القوات الجوية، لتجنب التأثير على معنويات السعوديين، الذين يشاركون في الحرب باليمن، كما أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما، لديه مصلحة في إخفاء الأسرار المتعلقة بالهجوم والدور الإيراني، لتجنب فشل المفاوضات النووية.