رياضة

نادال يتوج بطلاً لدورة شتوتغارت

أحرز الإسباني رافايل نادال لقبه الأول على الملاعب العشبية منذ فوزه ببطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الأربع الكبرى، عام 2010، وذلك بعد تغلبه على الصربي فيكتور ترويسكي الثامن 7-6 (7-3) و6-3 أمس الأحد في المباراة النهائية لدورة شتوتغارت الألمانية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 642 ألف دولار.

وهو اللقب الثاني لنادال هذا الموسم بعد فوزه بدورة بوينس آيرس في آذار/مارس الماضي، وذلك بعد 11 يوماً على فقدانه لقب بطل بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني بطولات الغراند سلام، بخسارته في الدور ربع النهائي امام الصربي نوفاك دجوكوفيتش.

كما هو اللقب الثالث لنادال (29 عاماً) في دورة شتوتغارت بعد عامي 2005 و2007 عندما كانت الدورة تقام على الملاعب الصلبة.

ورفع نادال رصيده من الألقاب إلى 65 لقباً وعزز موقعه في المركز الخامس على لائحة اللاعبين الأكثر تتويجاً في التاريخ.

وقال نادال: “بالتأكيد أنا سعيد. هذا الفوز مهم جداً بالنسبة لي ولاستعادة الثقة. أمضيت أسبوعاً رائعاً.

وعلى غرار مباراته أمام الفرنسي غايل مونفيس في دور الأربعة أمس السبت، بدا نادال مركزاً منذ البداية ولعب بقتالية كبيرة ونجح في تأكيد تفوقه على الصربي للمرة الخامسة في 5 مواجهات بين اللاعبين.

وحسم نادال المباراة في صالحه بفضل إرسالاته القوية التي بلغت نسبة النجاح في كرتها الأولى 77%.

وفرض التعادل نفسه في المجموعة الأولى حتى الشوط الثاني عشر 6-6، ليحتكم اللاعبان إلى شوط فاصل كانت الكلمة الأخيرة فيه لنادال (7-3) بفضل إرسال ساحق هو التاسع له في المباراة.

وتابع نادال عروضه الجيدة وكسر إرسال ترويسكي في الشوط الرابع ليتقدم 3-1 قبل أن ينهي المجموعة في صالحه 6-3 والمباراة في 90 دقيقة.