الشريط الاخباريسلايدسورية

23 شهيداً و100 جريح في حلب.. الزعبي: أردوغان هو المسؤول عن هذه الجريمة

قال مصدر في مديرية صحة حلب إن عدد الشهداء جراء الاعتداءات الإرهابية بقذائف صاروخية على الأحياء السكنية في مدينة حلب “ارتفع إلى 23 شهيدا وعشرات الجرحى غالبيتهم من الأطفال”.

وأشار المصدر إلى أن عدد الشهداء مرشح للارتفاع بسبب وجود أعداد كبيرة من الجرحى في حالة حرجة للغاية، مبيناً أن مشفيي الرازي والجامعة استقبلا أكثر من 100 شخص بينهم عشرات الأطفال أصيبوا بجروح متفاوتة الخطورة نتيجة الاعتداءات الإرهابية.1

وكان مصدر فى المحافظة ذكر فى وقت سابق أن “إرهابيين يتحصنون في حي بني زيد أطلقوا قذائف صاروخية على حى السريان وشارعي فيصل والنيل بمدينة حلب ما أسفر عن استشهاد 8 أشخاص بينهم 3 أطفال وإصابة 78 آخرين بجروح”.

ولفت المصدر إلى أن الاعتداء الإرهابي “تسبب بوقوع أضرار مادية كبيرة في منازل وممتلكات المواطنين حيث انهارت أجزاء كبيرة من أحد المباني السكنية قرب جامع الرحمن على تقاطع حي السريان وشارع فيصل فوق ساكنيها”.

وبين المصدر أن “عناصر الدفاع المدني وقوى الأمن الداخلي يقومون برفع الانقاض وانتشال الأشخاص من بين الركام”.

من جهته قال وزير الإعلام عمران الزعبي إن الجريمة في حلب اليوم تضاف الى سجل الجرائم التي ارتكبتها التنظيمات الارهابية داعش وجبهة النصرة في أكثر من منطقة في شمال سورية، وكل ما حدث ويحدث في سورية من إرهاب له علاقة باردوغان شخصياً وبحزبه وبحكومته وبالحكم القطري وبالحكم السعودي والمتخاذلين في الخليج وباسرائيل .