رياضة

المكسيك يتعادل مع تشيلي بعد مباراة مثيرة

انتهت قمة تشيلي والمكسيك التي جرت اليوم الثلاثاء بالتعادل الإيجابي 3-3 في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لبطولة كوبا أميركا 2015 التي انطلقت الجمعة الماضية على الأراضي التشيلية وتستمر حتى الرابع من الشهر القادم.

وقفزت تشيلي لصدارة المجموعة (أربع نقاط) بفارق الأهداف عن بوليفيا التي تجاوزت الإكوادور 3-2، فيما جاءت المكسيك في المركز الثالث (نقطتان) وأخيراً الإكوادور (بلا نقاط).

وسجّل لتشيلي فيدال (22 ومن ركلة جزاء 55) وفارغاس (42) وللمكسيك (فوزو 21 و66) وخيمينيز (29).

ساد الحذر على بداية المباراة فغابت الفرص وقلّت المشاركة الهجومية الفعالة مما أوحى بصعوبة تسجيل الأهداف في الشوط الأول على الأقل قبل أن تنقلب المعطيات بشكلٍ كلّي بعد الدقيقة العشرين.

وكان فيسنت فوزو السبّاق في هز الشباك لصالح المسكيك عندما حوّل تمريرة مدينا إلى المرمى بسهولة مستغلاً غياب الرقابة (21)، ليرد نجم يوفنتوس الإيطالي آرتور فيدال بعدها بدقيقة من ضربة رأس ويعدل النتيجة (22).

ونجح راوول خيمينيز لاعب أتلتيكو مدريد الإسباني في وضع فريقه بالمقدمة مجدداً (29)

ومع الدقائق الأخيرة للشوط الأول بصم فارغاس في المباراة الثانية توالياً وأعاد الأمور إلى نقطة البداية بتسجيله هدف التعادل بضربة رأس أخرى (42).

في النصف الثاني دخل زملاء أليكسس سانشيز لاعب آرسنال الإنكليزي بقوة في محاولة لأخذ الأسبقية لأول مرة وكان لهم ما أرادوا عندما منحهم الحكم ركلة جزاء نفذها فيدال بذكاء (55).

شخصية المنتخب المكسيكي الذي يحضّر من خلال هذه البطولة للكأس الذهبية ظهرت بقوة في هذا اللقاء، بفضل فوزو الذي نجح في كسر مصيدة التسلل وتعديل الكفة في الدقيقة السادسة والستين.

ووقف الحظ في وجه سانشيز وفالديفيا وفيدال (69 و72 و86) لتنتهي المباراة بتعادل أسعد المكسيك وأزعج أصحاب الأرض.