علوم وتكنولوجيا

رسميا.. سامسونج تعلن عن جهازها اللوحي Galaxy Tab E

أعلنت سامسونج أمس رسميا عن جهازها اللوحي الجديد “Galaxy Tab E” والذي يحمل رقم النموذج SM-T560 كعلامة تجارية لجهاز لوحي جديد لا يكلف الكثير ولكن في الوقت نفسه لا يقدم الكثير من المميزات أيضا.

ووفقا لما نشره موقع phonearena الهندي، فإن الإعلان الذي جاء في تايوان، أوضح أن الجهاز اللوحي الجديد يأتي بسماكة 8.5 ملم، ويزن 490 جرام، ويوفر شاشة 9.6 بوصة بدقة عرض 800×1280 بيكسل، كما أنه مدعوم بمعالج رباعي النواة ربما يكون Spreadtrum SC7730SE ولكن سامسونج لم تؤكد ذلك.

وعلى ما يبدو أن اللوحي الجديد يعمل بنظام التشغيل أندرويد كيت كات بدلاً من لولي بوب، كما أنه يوفر مجموعة من تطبيقات مايكروسوفت أوفيس المثبتة مسبقا، كما يوفر اللوحي الجديد كاميرا أمامية 2 ميجا بيكسل، وأخرى خلفية 5 ميجا بيكسل، مع ذاكرة وصول عشوائي 1.5 جيجا بايت، وذاكرة داخلية 8 جيجا بايت، بالإضافة إلى القدرة على إضافة كروت التوسعة المختلفة.

ويوفر اللوحي بطارية بقوة 5000 mAh، والتي من المتوقع أن توفر للمستخدم وقتا طويلاً للغاية، كما يعتبر لوحي Tab E SM-T560 هو جهاز يعتمد على اتصال الـ Wi-Fi فقط، ولكن سوف تقدم سامسونج نسخة Galaxy Tab E SM-T561 مع توفير إتصال 3G، وسوف تكلف نسخة الـ Wi-Fi فقط حوالي 225 دولار في تايوان، حيث سيتم إطلاقه قبل نهاية الشهر.